"مصنعك..مزرعتك في دارك" مشروع للمرأة المصرية بالمجان

منى إمام

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 01:09 م

قالت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب د.بسنت فهمي، إن المرأة في التاريخ المصري ومنذ أكثر من 5 آلاف سنة كانت ملكة وقائدة جيش واقتصادية وسيدة أعمال.

وأضافت أننا نسينا تاريخنا، وأن التاريخ الذي يتم تدريسه في المدارس لا يتناول من هي المرأة المصرية، مؤكدة أنه لابد أن يتناول تدريس التاريخ المصري في المدارس دور المرأة المصرية.

وعبرت عن سعادتها باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة وتمكينها اقتصاديا، مضيفة أن تمكين المرأة في ظل الظروف الصعبة الحالية يجعلها تساعد زوجها ويصبح لها دور أكبر في الحياة.

وكشفت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن مشروع كبير تقوم بتنفيذه مع مجموعة من الزملاء خاصة وهي رئيس المؤسسة الاجتماعية في نقابة الأشراف، تحت عنوان "مصنعك..مزرعتك في دارك" وهو عبارة عن تدريب المرأة على مهنة الحياكة وأعمال التطريز والكروشيه حتى تعمل داخل منزلها وبالفعل بدأوا ينتجون ويحصلون على المقابل المادي.

وأوضحت أنه تم افتتاح المشروع في 3 محافظات خلال الأيام الماضية في طنطا والعاشر من رمضان وشبين الكوم.

 وأضافت أنه سيتم وضع خطة عامة لتغطية كل محافظات مصر العام المقبل، وأن هذا يحتاج إلى تعاون مع الأزهر والكنائس، مضيفه أنه يتم التدريب بالمجان لتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي للأسر والعائلات المصرية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة