المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا


وزير البترول : أسواق النفط العالمية تترقب نتائج اجتماع "أوبك" اليوم

حسن هريدي

الخميس، 30 نوفمبر 2017 - 10:15 ص


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن أسواق البترول العالمية تترقب ما تسفر اجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) في العاصمة النمساوية فيينا , اليوم.

وأضاف الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس 30نوفمبر,   أن مصر  تشارك بصفة مراقب في الاجتماع الوزاري العادي رقم 173 للمنظمة و الاجتماع المشترك الثالث لدول منظمة أوبك والدول المنتجة من خارج أوبك.

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مشاركة مصر في اجتماعات منظمة الأوبك في فيينا تأتى تلبيةً لدعوة المنظمة العالمية لمصر للمشاركة في الاجتماعات بصفة مراقب حيث تترقب أسواق البترول العالمية ماتسفر عنه هذه الاجتماعات.

وأشار إلى أنه سيجرى على هامش الاجتماعات عدة مشاورات مع وزراء النفط والطاقة بالدول العربية والأجنبية الأعضاء بالمنظمة من كبريات الدول المنتجة للبترول الخام عالمياً في أطار توثيق العلاقات الاقتصادية وتعميق التعاون البترولي بين مصر وكبار منتجي البترول عالمياً .

ونوة الوزيرة أنه يشارك اليوم الخميس ممثلاً لمصر في اجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) في العاصمة النمساوية فيينا حيث تشارك مصر بصفة مراقب في الاجتماع الوزاري العادى رقم 173 للمنظمة و الاجتماع المشترك الثالث لدول منظمة أوبك والدول المنتجة من خارج أوبك .





الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة