الكونجرس الامريكي الكونجرس الامريكي

64 عضوا بالكونجرس يطالبون الخارجية الأمريكية باعتبار «الإخوان» منظمة إرهابية |صور

محمد هنداوي الخميس، 30 نوفمبر 2017 - 02:43 م
طالب ما يزيد على 64 من أعضاء الكونجرس الأمريكي، وزير الخارجية ريكس تيلرسون، باتخاذ خطوات ملموسة تجاه اعتبار جماعة الإخوان ، منظمة إرهابية أجنبية.

وقال أعضاء الكونجرس في الطلب - الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه- إن الوزير ربما يعرف أنهم 64 عضوا بالكونجرس، تبنوا مشروع قانون بهذا الخصوص داخل أروقة الكونجرس، وإن هذا العدد يزداد كل أسبوع.

واعتبر الأعضاء أنه من حق وزير الخارجية أن يتبنى قرارا جديدا، إلا أنهم يرون أن من حقهم أن يدعموا ولو بشكل مؤقت القرارات في كل دولة على حدة التي اعتبرت الجماعة إرهابية، خاصة أنه تم اعتبارها كذلك في مصر والسعودية والإمارات العربية، بعد أن شاركت في أعمال إرهابية تخضع لقانون الهجرة والجنسية رقم 212أ و 3ب وقوانين سلطة العلاقات الخارجية رقم 140د ورقم 2 للعام المالي 1988 و 1989.

وأكد أعضاء الكونجرس الموقعون على الطلب أنهم يعتقدون أن بلدهم «الولايات المتحدة» يجب أن تتخذ إجراءات وتعترف بالقرارات التي اتخذتها هذه الدول باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

وقالوا إن حكومات هذه الدول المحترمة اتخذت قرارها باعتبار الجماعة منظمة إرهابية، وإذا اتخذت الولايات المتحدة قرارا باعتبارها جماعة إرهابية، فإن ذلك سوف يسمح بإقرار حظر مالي وحظر سفر ضد الأفراد المرتبطين بالأنشطة الإرهابية، التي تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الأعضاء أن اعتراف بلادهم بقرارات مصر والسعودية والإمارات، سوف يحقق هدفين، أولهما تحييد وإضعاف الأشخاص الذين طالهم القرار، وثانيهما إرسال إشارة قوية لبقية الدول التي بها إخوان مسلمين لاتخاذ قرار مماثل.

وضرب الأعضاء مثلا بما قامت به الولايات المتحدة من اعتبار منظمات بعينها مجموعات إرهابية مثل أنصار الشريعة في بني غازي، وأنصار الشريعة في درنة وأنصار الشريعة في تونس وكلها قرارات منفصلة.
وحث الأعضاء وزير الخارجية الأمريكي، على أنه في حال لم يعد قرارا جديدا يخص إدارته باعتبار الجماعة منظمة إرهابية، فيمكن أن يدعم ويراجع القرارات الخاصة بالدول التي اعتبرتها إرهابية وفقا لمتطلبات الجزء رقم 219 الخاص بقانون الهجرة والجنسية.

واعتبر أعضاء الكونجرس الموقعين أن هذه القرارات في الدول الأخرى الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين هي خطوة تكاملية ومؤثرة في الحرب العالمية ضد الإرهاب، مؤكدين أن هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ إجراءات ضد الجماعة.



IMG_1786

IMG_1787

IMG_1788


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة