انهيار العقار
انهيار العقار


محافظ الوادي الجديد يشكل لجنة لدراسة أسباب انهيار عقار «البساتين»

خالد عز الدين

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 02:31 م


شكل محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، لجنة هندسية من مديرية الإسكان لفحص العقار المنهار بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة.

وقرر المحافظ صرف مبلغ 10 آلاف جنيه للحالة الوحيدة المتوفية نتيجة انهيار العقار، كما وجه بصرف إعانات مالية للمصابين والناجين من الحادث.

من جانبه، قال سكرتير عام المحافظة لواء أشرف هلال، إن الحادث وقع مساء يوم الخميس الماضي بتلقي بلاغ من غرفة العمليات بانهيار مبنى مكون من 4 طوابق بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة.

أسفر الحادث عن وفاة شخص يدعي حسن متولي وإصابة 13 آخرون كان متواجدين منهم 4 أفراد بصيدلة أسفل المبنى والباقي كانوا متواجدين بالمحلات الكائنة أسفل العقار.

وأكد أن أجهزة المحافظة تعاونت ونجحت مع أجهزة الحماية المدنية والمواطنين في إنقاذ 3 أفراد من العاملين بالصيدلية، حيث تم عمل فتحات من خلف المبنى المنهار، ونجحت الأجهزة في استخراج 3 أفراد أحياء ووفاة حسن متولي.

وقال د. محمود مهدي مدير المستشفى، إن جميع المصابين وعددهم 13 فردا خرجوا من المستشفى بعد تحسن أحوالهم، مؤكدًا أن العناية الآلهية انقذت من كان داخل المبنى وبالصيدله تحديدًا، وأن الأعمدة الخرسانية حمت 3 أفراد هم من كانوا يعملون بالصيدلية.
 
وقال شهود عيان إن العقار المنهار شهد الأسبوع الماضي عمل توسعات بالطابق الثاني وإزالة حوائط حاملة وإزالة أعمدة خرسانية، حيث أشاروا إلى أن هذا المبنى تم بناؤه منذ فترة السبعينيات وتم عمل تعلية له مرتين خلال عامي 86 و89 بترخيص من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، مطالبين بمحاسبة المتسببين في هذه الكارثة التي نتج عنها انهيار العقار وإصابة 13 فردًا ووفاة مواطن.

على جانب آخر، ناشد وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، أحمد حسين، المواطنين بضرورة تحري الدقة واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في حالة قيام أي مواطن بعمل تعديل في المباني الخاصة به تجنبا لمثل هذه الكوارث التي وقعت نتيجة تدخل بشري في تعديل الإنشاءات بهذا المبنى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة