صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البترول:بدء إنتاج حقل ظهر قبل نهاية العام بطاقة 350 مليون قدم مكعب يومياً

حسن هريدي

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 02:44 م

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2017، أن باكورة الإنتاج من المرحلة الأولى من تنمية مشروع حقل "ظهر" للغاز ستبدأ قبل نهاية العام الجاري، بمعدل ٣٥٠ مليون قدم مكعب يوميًا ترتفع تدريجيا لتصل إلى نحو مليار قدم مكعب يوميا في منتصف عام ٢٠١٨، وأنه باكتمال مراحل تنمية المشروع في أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7مليار قدم مكعب يوميًا.

ونفت الوزارة صحة ما نشر في إحدى الصحف اليوم، ومنسوبًا لوزير البترول عن بدء إنتاج حقل ظهر بمعدل مليار قدم مكعب يوميا خلال أيام.

وأوضحت وزارة البترول أن العمل في المشروع يسير بوتيرة متسارعة لإنجازه في زمن قياسى مقارنة بالاكتشافات المماثلة في دول العالم، حيث تسير عملية تنفيذ الأعمال الخاصة بالتجهيزات المختلفة للمشروع وفق الجدول الزمنى المخطط.

وأوضحت أن ذلك يأتى في إطار تنفيذ قطاع البترول استراتيجية جديدة تهدف أولا على المدى القريب توفير إمدادات الطاقة وتلبية الطلب المحلى المتزايد لكافة القطاعات الاقتصادية وتعظيم القيمة المضافة، وتهدف ثانيًا على المدى البعيد لجعل مصر مركزًا إقليميًا لتداول وتجارة الطاقة، بما تمتلكه من إمكانيات وبنية تحتية ومركز جغرافى متميز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة