صورة لمنتخب أيسلندا
صورة لمنتخب أيسلندا


فيديو| بنما وأيسلندا .. "سنة أولى كأس عالم"

أحمد أنور

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 07:57 م

جرت قرعة كأس العالم المقام في روسيا 2018، الجمعة 1 ديسمبر، والتي أسفرت عن شكل المجموعات الثمانية، والتي أوقعت مصر في المحموعة الأولى، مع روسيا، أوروجواي، والسعودية.

وسلطت "بوابة أخبار اليوم" الضوء على منتخبي بنما، وايسلندا، اللذان يشاركان في المونديال للمرة الأولى.

وجاءت المجوعة الرابعة بها ايسلندا، مع الأرجنتين، وكرواتيا، ونيجريا، بينما جاءت بنما في المجموعة السادسة، المجموعة السابعة مع بلجيكا، وتونس، وانجلترا.

وتمكنت ايسلندا وبنما من الصعود لكأس العالم، على النحو التالي.


image
 استطاع منتخب أيسلندا التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد أن احتل المركز الأول برصيد 22 نقطة، على حساب منتخبات تركيا، وكراوتيا، وأكورانيا، للمرة الأولى في تاريخها بعد أن كانت قريبة من التأهل في نسخة 2014 بالبرازيل بعد أن خسرت المباراة الفاصلة أمام كرواتيا.

وسيتحمل المدير الفني هيمير هالجريمسون  قيادة منتخب أيسلندا  في مشواره إلى روسيا 2018، بعد أن كان مساعدًا للسويدي "لارس لاجرباك" الذي تولى مسؤولية الإشراف على الجهاز الفني الأيسلندي منذ 2011، حيث أُوكلت إليه مهمّة قيادة الفريق في مشواره نحو البرازيل وكأس الأمم الأوروبية 2016 .

ويقع على عاتق  الالعب المخضرم إيدور جودجونسون، بمساعدة لاعبين شباب أمثال جيلفي سيجوردسون، وكولبين سيجثورسون، نحقيق نتائج إيجابية للكتيبة الأيسلندية خلال المشاركة الأولى في كأس العالم، وخاصة أنهم في كأس الأمم الأوروبية 2016، قادوا منتخب أيسلندا لتحقيق نتائج غير مسبوقة بوصوله الدور ربع النهائي، بعد تعادل مثير في الدور الأول أمام البرتغال والفوز على إنجلترا في الدور السادس عشر في مباراة تاريخية.


بنما
نجح منتخب بنما في انتزاع بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، لأول مرة في تاريخه بعد فوزه المثير على كوستاريكا بنتيجة هدفين مقابل هدف، بالجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية.
ولم يسبق لمنتخب بنما أن شارك في نهائيات كأس العالم، رغم أنه كان في تصفيات البرازيل 2014 أقرب من أي وقت مضى من تحقيق أول مشاركة له في العرس العالمي لولا تلك الهزيمة القاسية على أرضه أمام المنتخب الأمريكي بثلثة أهداف مقابل هدفين، والتي حرمته من لعب مباراة الملحق العالمي.
24203945_10212216021650560_553008981_n
 ويشرف على منتخب بنما من مقاعد البدلاء الكولومبي هيرنان داريو جوميز، والذي يعد أحد أكثر المدرّبين خبرة في منطقة "كونكاكاف" حيث قاد كولومبيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998، والإكوادور للتأهل إلى نهائيات كوريا واليابان 2002 لأول مرّة في تاريخ البلاد.

























الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة