تيلرسون
تيلرسون


تيلرسون يصف الحديث عن إقالته بـ"الهزلي"

رويترز

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 08:08 م

رفض وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة تقارير عن خطة من البيت الأبيض يبحث فيها إقالته وتعيين مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية الأمريكية خلفا له ووصفها بأنها "هزلية".

ونقلت تقارير إعلامية أمس الخميس، وكان أولها ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الرئيس دونالد ترامب يعتزم إقالة وزير خارجيته وتعيين بومبيو مكانه.

وقال تيلرسون للصحفيين لدى سؤاله عما إذا كان هناك في البيت الأبيض من يريدون منه الاستقالة "هذا هزلي.. هزلي".

وجاءت تصريحاته أثناء وقوفه لالتقاط الصور مع رئيس وزراء ليبيا فائز السراج الذي يقود الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس.

وتوترت علاقة تيلرسون بترامب بسبب موقف وزير الخارجية الأكثر تساهلا من الرئيس بشأن ملف كوريا الشمالية وخلافات أخرى بشأن السياسة الخارجية وأيضا بسبب تقارير في أكتوبر عن أن تيلرسون وصف ترامب في جلسة خاصة بأنه "أخرق"، ولم يقل تيلرسون صراحة ما إذا كان هذا التعليق قد صدر منه لكن المتحدثة باسمه نفته.

ولدى سؤاله أمس الخميس إن كان يريد لتيلرسون أن يبقى في منصبه تجنب ترامب الإجابة المباشرة وقال للصحفيين في البيت الأبيض "إنه هنا.. ريكس هنا".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناويرت أمس الخميس إن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي أبلغ كبير موظفي تيلرسون بأن تقارير إقالة تيلرسون ليست صحيحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة