افتتاح كنيسة مار جرجس بطنطا بعد ترميمها واعادة تطويرها ومئات الاقباط يؤدون القداس فيها احتفالا بعودة الصلوات
افتتاح كنيسة مار جرجس بطنطا بعد ترميمها واعادة تطويرها ومئات الاقباط يؤدون القداس فيها احتفالا بعودة الصلوات


عودة الحياة لـ«كنيسة مارجرجس».. والسبت «أول قداس» |صور

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 11:33 ص

 
بعد الدمار الذي شهدته عقب الحادث الإرهابي الذي تعرضت له أطلقت كنيسة مارجرجس بطنطا الأجراس في السادسة والنصف صباحا قبل بدء القداس بالكنيسة.

يأتي ذلك بعد شهور من تعرض الكنيسة للتفجير بحزام ناسف أثناء أداء الصلوات في أحد الشعانين في 9 أبريل الماضي، وأسفر الحادث عن استشهاد 30 شخصا.

وشهدت الكنيسة على مدار الفترة الماضية أعمال ترميم وتجديد تمت على قدم وساق وتمت إزالة آثار الحادث وترميم الأجزاء المتصدعة، ودهان الجدران، وفى لفتة طيبة من الكنيسة أصدر الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها توجيهاته بتزيين الكنيسة بصور الشهداء لتخليد ذكراهم.

وحددت الكنيسة السبت المقبل لأداء أول قداس بعد انتهاء الترميمات، وتوافد الأقباط وأبناء الكنيسة عليها منذ الساعة الخامسة والنصف صباحا، لحضور القداس، وسط استنفار أمنى مكثف للتأمين، وتم تنظيم الدخول إلى صفوف لتسهيل إجراءات التفتيش الذاتي والمرور عبر البوابات الإلكترونية، وفحص الهوية الشخصية قبل الدخول إلى الكنيسة.وامتلأت الكنيسة في أول قداس بالكنيسة منذ 7 أشهر، وترأس الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها القداس، بحضور عدد كبير من الآباء الكهنة والقساوسة والشمامسة.وافتتح  اللواء أحمد صقر محافظ الغربية الكنيسة بعد تجديدها عقب انتهاء القداس في الساعة الحادية عشر صباحا.

وأعرب محافظ الغربية عن سعادته بمشاركته في افتتاح الكنيسة وتطويرها بعد الحادث الإرهابي الغاشم الذي تعرضت له وراح ضحيته أرواح بريئة وطاهرة دون ذنب أو جرم وهم يصلون من اجل السلام والرحمة والمحبة.

وقال: إن الإرهاب لا يفرق بين دين أو عرق أو لون وإنما هدفه إشاعة الفوضى والخراب وزعزعة الاستقرار والأمن وهدم الدولة والمجتمعات فهؤلاء الإرهابيين لا دين لهم ولا وطن فهم أتباع الشيطان وأعوانهم في نشر الخراب والدمار على الأرض.

وأكد محافظ الغربية أن الاحتفال بافتتاح الكنيسة بعد إعادة ترميمها يؤكد علي وحدة الشعب المصري وفشل كل محاولات بث الفتنة بين نسيجه وضرب وحدته الوطنية التي كانت وستظل حائط صد منيع في مواجهة مثل تلك الأعمال الإرهابية حضر الافتتاح اللواء طارق حسونة مدير الأمن والعقيد Hحمد صلاح المستشار العسكري وحكمدار الأمن بمحافظة الغربية والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد من النواب بالمحافظة.




0898978978_1

090789789

090897897

image

5656

786768_1

789768768

8768

89789768





 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة