الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يشيد بتجربة مصانع أبيس للسجاد

حسني ميلاد

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 12:25 م

أشاد د.محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بتجربة  مصانع "أبيس" للسجاد اليديوي والمنسوجات بالإسكندرية، واصفا  بأنها أحد أهم التجارب التنموية الناجحة بالمحافظة، والتي تلخص هدف المشاركة المجتمعية  مع الحكومة في إحداث نهضة تنموية بالمحافظة .

كما أشاد بنجاح برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير  في توفير  فرص للعمل  لأهالي قرية "أبيس" للنهوض  بحياتهم  والعمل على تنميتها اجتماعيا و  اقتصاديا، فضلا عن مساهمة "مصر الخير" في تطوير المنتجات بأسلوب علمي والترويج للمنتجات اليدوية بالأسواق الداخلية والخارجية .

وأعرب عن إعجابه بجودة المنتجات والتصميمات التي تصنع من أعلى وأجود خامات الحرير.
وأكد سلطان، على أن هناك حركة كبيرة في المشروعات القومية في كل المجالات والقطاعات المختلفة لوضع مصر على الطريق الصحيح، وهو الطريق الوحيد لاستقرار مصر ووضعها في مصاف الدول المتقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، يضع  خطة لتسويق وترويج المنتجات بشكل مستمر من خلال الحرص على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي و الكليم و المنسوجات من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتواءهم  بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم و المنسوجات بمطابقة المنتج النهائي  للمواصفات العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة