الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح


صالح يتهم الحوثيين بارتكاب أعمال عدوانية بحق الشعب اليمني

أ ش أ

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 01:16 م

 
دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إلى فتح صفحة جديدة مع دول الجوار تمهيدا لإجراء حوار، وقال "سنتعامل مع دول الجوار بشكل إيجابي ويكفي ما حصل في اليمن".
كما دعا صالح - في كلمة متلفزة ،السبت 2 ديسمبر، الشعب اليمني في كافة المحافظات إلى التحرك والانتفاض على مليشيات الحوثيين متهمهم بارتكاب أعمال عدوانية بحق أبناء الشعب اليمني، كما اتهم صالح الحوثيين بإرهاب المدنيين بصنعاء.
وطالب صالح "القوات المسلحة والأمن" بعدم الانصياع إلى أية تعليمات من مليشيات الحوثي، وقال إن مرجعية الجيش وقوات الأمن ستكون لقيادة المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، وليس للحوثيين.
ودعا صالح - كذلك - إلى وقف إطلاق النار وفتح المطارات والسماح "للعالقين" في الخارج بالعودة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح صفحة جديدة للتعامل مع الأشقاء بشكل ايجابي بمجرد وقف إطلاق النار وإيقاف التحركات على الأرض.
وشدد على أنه لا يبحث عن سلطة، كما أنه أدى واجبه على مدار 33 عاما، وقال "يجب على الشعب اليمني أن يحضر نفسه خلال الفترة الانتقالية..لإنهاء وجود الميليشيات الإرهابية الحوثية".
وتابع: إن مليشيات الحوثي اقتحمت دور العبادة بدون وجه حق، كما اقتحمت منازل القيادات السياسية للمؤتمر الشعبي العام وبعض الضباط من "القوات المسلحة" والحرس الخاص في مساكنهم، وقاموا أيضا بنهب مقدرات الدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة