فيديو .. كاتب يمني: «صالح» أعلن الحرب على «الحوثيين»

رضا خليل

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 01:29 م

قال الكاتب والمحلل اليمني، محمود الحميدي،إن الحديث التلفزيوني الذي خرج به الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، هو إعلان حرب على الانقلابيين الحوثيين وفلك الشراكة بينهما.

وأشار إلى أن "صالح" حاول أن يستميل دول التحالف العربي وأن يقدم مبادرة – وإن كانت مُغلفة بالكبر.

وأضاف الحميدي خلال مداخلة لفضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أن "صالح" ما كان ليقدم على تلك المبادرة لولا أن قوات الجيش الوطني اليمني باتت قاب قوسين من دخول العاصمة صنعاء، مؤكدا أن الرئيس السابق رأى في نفسه ضعيف الموقف فتقدم بتلك المبادرة بالإنقلاب على الحوثيين.

وأوضح الحميدي، أن هناك توترات سبقت تلك التوترات السريعة على الساحة اليمنية من قصف قوات صالح لمقر وزارة الدفاع الذي يسيطر عليه الحوثين، إذ كان هناك استياء حوثي من عمليات التجنيد والحشد التي تقوم بها قوات "صالح"، بالإضافة إلى فاعليات 24 أغسطس الماضي والتي كانت الشرارة الحقيقية، إلا أن الحرب تأجلت وعلى مدار 4 أشهر كان هناك مزيد من الحشد والتحريض وجمع الولاءات.

وأشار الحميدي، إلى أنه لا يجمع قطبي "الانقلاب" أي مصلحة استراتيجية غير مصلحة الصعود إلى السلطة، وطالما أن الحوثيين مسيطرين على السلطة وأقصوا حزب "المؤتمر الشعبي" الموالي لصالح ما كان منه إلا أن يتحرك ضدهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة