المؤتمر الطلابي للعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة يختتم أعماله بأفكار جديدة وإبتكارات للطلاب
المؤتمر الطلابي للعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة يختتم أعماله بأفكار جديدة وإبتكارات للطلاب


المؤتمر الطلابي للعلاج الطبيعي بجامعة القاهرة يختتم أعماله بأفكار جديدة وإبتكارات للطلاب

مروة فهمي

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 01:52 م

اختتم المؤتمر الطلابي الدولي الأول للبحث العلمي لكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة بعنوان "البحث العلمي من أجل ممارسة أفضل".

وكان المؤتمر قد أقيم بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة برعاية د.محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبإشراف د.علاء بلبع  القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي، ود.جيهان المنياوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أعماله التي استمرت يومين، بمشاركة طلاب كليات العلاج الطبيعي من ثماني جامعات مصريه وجامعتان من لبنان، إلى جانب مشاركة طلاب من كلية الهندسة بجامعة حلوان بأبحاث ابتكارات وأفكار جديدة في مجال الأجهزة التعويضية، وبحضور نخبة من الخبراء والأساتذة في مجال العلاج الطبيعي من داخل مصر وخارجها.  

وانتهى المؤتمر إلى مناقشة مجموعة من أبحاث الطلاب في مجالات مختلفة للعلاج الطبيعي من خلال الفرق البحثية، تم خلالها تبادل المناقشات والتساؤلات والخبرات والمعلومات.

وأقيمت، على هامش المؤتمر، ندوة بعنوان: "جامعة القاهرة والتحول غالى جامعة الجيل الثالث (جامعة ذكية)"، وذلك في إطار خطة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بالتحول إلى منظومة تعتمد على ريادة الأعمال بتخريج طلاب منتجين للمعرفة. 

وتحدث في الندوة الدكتور هيمن زين العابدين الأستاذ بكلية العلوم ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بجامعة القاهرة، وألقي الضوء على مراحل الانتقال بجامعة القاهرة إلى جامعة الجيل الثالث. 
وأشاد بالخطوات السريعة التي تتخذها كلية العلاج الطبيعي في هذا الإطار بحصولها على الاعتماد الدولي وتبني الكلية مثل هذا المؤتمر الطلابي البحثي لتنتقل بالطلاب من متلقي للعلم إلى المشاركة الفعالة للأبحاث وإنتاج المعرفة.

واستهدف المؤتمر، تنمية قدرات الطلاب على التفكير الإبداعي والبحث العلمي من خلال الفرق البحثية، وريادة الأعمال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة