خابيير كليمنتي
خابيير كليمنتي


خابيير كليمنتي يتحدث عن منافسة المغرب وإيران والبرتغال بكأس العالم

أ ش أ

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 02:01 م

علق المدرب الأسبق للمنتخب الإسباني لكرة القدم خابيير كليمنتي، على قرعة كأس العالم والتي أوقعت إسبانيا ضمن المجموعة الثانية مع البرتغال وإيران والمغرب، قائلًا "إن منتخب أسود الأطلسي خطير، وإيران غير متوقع، أما البرتغال فهي أسهل منتخبات المستوى الأولى".

وأضاف كليمنتي- الذي تولى تدريب "لاروخا" بين عامي 1992 و1998 - إن "مجموعة إسبانيا تروق لي، ولكنها خطيرة.. المغرب خطير، لقد لعبت ضدهم، ولديهم لاعبون ممتازون، وإيران خطيرة لأنها غير متوقعة، أما البرتغال فتعد أسهل منتخبات المستوى الأول".

واعتبر المدرب السابق- في تصريح صحفي السبت 2 ديسمبر- أن المجموعة الثانية جيدة، لافتا إلى أن المباراة الأولى التي ستخوضها إسبانيا أمام البرتغال في 15 من يونيو "جوهرية"، لأن التالي سيتوقف عليها، وتذكر كيف أثرت الهزيمة أمام نيجيريا (3-2) على المنتخب الذي كان يقوده في انطلاقة مونديال فرنسا 1998.

وتابع: "المونديال صعب، والمباراة الأولى تكون حاسمة، وسنواجه عدوا صعبا في المباراة الأولى، وهذا هو السيئ"، لافتًا إلى أن إسبانيا خسرت المباراة الأولى في مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام سويسرا ولكنها فازت بالبطولة.

وفيما يتعلق بخصم إسبانيا بثمن النهائي حال تأهلها، والذي سيخرج من المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروجواي ومصر والسعودية، قال كليمنتي إن المنتخب الروسي لديه ميزة إضافية باعتباره المضيف، سواء بدعم جمهوره أو على المستوى التحكيمي.

وأضاف: "أود أن تواجه إسبانيا روسيا في اللقاء الأخير، ولكنني أفضل في المرحلة الثانية أوروجواي، رغم أنها خصم قوي وصلب.. ولا أستبعد مصر أيضا".


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة