نبيل معلول
نبيل معلول


مدرب تونس: متفائل رغم وقوعنا في مجموعة قوية بالمونديال

أ ش أ

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 02:32 م

 
أكد مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول، أنه متمسك بالتفاؤل رغم وقوع منتخب بلاده في مجموعة قوية وهي المجموعة السابعة التي تضم منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما، قائلا "تونس لديها فرص جيدة في التأهل للمرحلة التالية إذا خاض اللاعبون البطولة واثقين من أنفسهم".

وأضاف معلول في تصريحات للإذاعة التونسية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، أن الحظ كان حليفا لبلاده، مشيرا إلى أن هناك مجموعات أخرى أكثر صعوبة وتونس حالفها الحظ بعدم السقوط في تلك المجموعات".

وتستعد تونس التي صعدت لمونديال 2018 بروسيا عقب غياب دام 12 عاما، لخوض المسابقة العالمية بفريق انتقالي لا يضم نجومًا يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى، لكنه يظل جيدا على المستوى الدفاعي والهجومي على السواء.

وتتطلع تونس لمعادلة إنجاز جارتها بشمال أفريقيا الجزائر والتي تعد الدولة الوحيدة في هذه المنطقة التي تمكنت من العبور لما بعد دور المجموعات بعد أن تأهلت لدور الـ16 في مونديال البرازيل 2014.

وخاض نسور قرطاج أربع بطولات لكأس العالم كانت أولها عام 1978 في الأرجنتين وأخرها في ألمانيا عام 2006 ولم تتمكن مطلقا من اجتياز دور المجموعات.

وعلى مدار مشاركته بالمونديال، تعادل منتخب تونس أربع مرات، ومُني بسبع هزائم، وحقق انتصارا واحدا فقط أمام المكسيك بنتيجة (3-1) في أول مباراة يخوضها في هذه المسابقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة