الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي


الفريق أول صدقي صبحي يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

محمد محمود فايد

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 02:44 م

استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جيمس ماتيس وزير الدفاع الإمريكي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، حيث اجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الإمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءً موسعا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصله بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

وأعرب الفريق أول صدقى صبحى عن اعتزازة بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرا إلى أهمية دعم وتعزيز، أفاق التعاون العسكري بين البلدين علي نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء علي الإرهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم .

من جانبه أكد وزير الدفاع الأمريكي، على عمق العلاقات العسكرية التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات، مؤكداً على موقف بلادة الداعم مصر و قواتها المسلحة في الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام و الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، وعقب انتهاء الزيارة قام القائد العام بتوديع وزير الدفاع الأمريكي من قاعدة شرق القاهرة الجوية.

حضر اللقاء  الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، و عدد من قادة القوات المسلحة  والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة