سعيد سنبل
سعيد سنبل


اليوم..احياء ذكري سعيد سنبل "برنس" الصحافة

مدحت رشدي

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 09:34 م

 
تمر اليوم الذكري السنوية لرحيل الكاتب الصحفي الراحل سعيد سنبل الرئيس الأسبق لمجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، ورئيس تحرير »الأخبار«، والذي لقب في الوسط الصحفي والإعلامي في مصر والوطن العربي بلقب »برنس الصحافة« لأخلاقه العالية وتاريخه الصحفي الكبير
.وساهم سعيد سنبل في تطوير المنظومة الصحفية للعمل في »أخبار اليوم« إداريا ومهنيا مما جعله محبوبا بل معشوقا من الجميع، وقام بتطوير صحف واصدارات المؤسسة، كما أسس اصدارات متخصصة مثل »أخبار الرياضة« التي كانت بداية لإصدارات متخصصة أخري.

وشغل سعيد سنبل عدة مناصب ومهام مثل وكيل المجلس الأعلي للصحافة، وتم تعيينه عضوا في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وانتخب عضوا في مجلس إدارة نقابة الصحفيين لأكثر من دورة، وصاحب الخبطات والانفرادات الصحفية غير المسبوقة.. أبرزها حوارات خاصة للأخبار مع كبار زعماء العالم وقتها مثل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، وجاك شيراك رئيس فرنسا، والرئيس الكوبي فيدل كاسترو، والزعيم الهندي راجيف غاندي وغيرهم من الزعماء.

وحصل سعيد سنبل رائد الصحافة الحديثة علي العديد من التكريمات العالمية والمحلية من أبرزها وسام الاستحقاق من الطبقة الأولي.. ولد سعيد سنبل في عام 9291م بالنخيلة بأبو تيج محافظة أسيوط ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 4002، وبين تاريخ المولد والرحيل مشوار كبير من المواقف النبيلة والمهنية الرائعة التي سجلها له زملاؤه وأبناؤه. 

وتحيي اسرة البرنس سعيد سنبل ذكراه اليوم بمنزل العائلة بمصر الجديدة وسط ابناؤه واحفاده .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة