محافظ الفيوم يُسلم 50 مشروعًا متناهى الصغر على المستفيدين
محافظ الفيوم يُسلم 50 مشروعًا متناهى الصغر على المستفيدين


محافظ الفيوم يُسلم 50 مشروعًا متناهي الصغر على المستفيدين

محمود عمر

الأحد، 03 ديسمبر 2017 - 12:51 م

قام محافظ الفيوم د.جمال سامي، بتسليم صكوك 50 مشروعًا متناهي الصغر على المستفيدين من أبناء المحافظة.

وحضر التسليم محمد بشير رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدي، وإيمان ذكى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالفيوم.

وأشاد محافظ الفيوم، بدور جمعية مصر المحروسة بلدي في المشاركة في تحقيق التنمية المجتمعية ودعم الأسر البسيطة ومحدودي الدخل من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تُسهم في زيادة الدخل وتقضى على البطالة.

وأوضح أن الجمعية تقوم اليوم بتسليم عدد 50 مشروعًا متناهي الصغر في مختلف مناحي الحياة على المستحقين من أبناء المحافظة، ضمن خطة الجمعية في مجال التمكين الاقتصادي للأسر البسيطة والأولى بالرعاية من أجل إيجاد فرص عمل كريمة لهم وتحسين مستوى دخولهم، بجانب توزيع بعض المساعدات العينية اللازمة لهم.

وطالب المحافظ مسئولي الجمعية بضرورة زيادة عدد المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة خلال الفترة القادمة وزيادة الدعم المخصص للفيوم.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدي، أن الجمعية قد نجحت في تنفيذ حوالي 500 مشروع متناهي الصغر في 9 قرى بمراكز الفيوم وسنورس وإطسا منذ عام 2013، حيث خصصت مبلغ 4 ملايين جنيه لتنفيذ المشروعات منها 3 مليون جنيه قروض دوارة ومليون جنيه للمشروعات الخاصة بالمنح، كما نظمت 9 دورات تدريبية على ريادة الأعمال، لافتًا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة المشروعات وتقييمها لتحقيق النتائج المرجوة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة