غناء مذهل للأطفال في أولي حلقات "the Voice Kids" علي "MBC مصر"

أحمد السنوسي

الأحد، 03 ديسمبر 2017 - 04:04 م

 
صوت صغير يرافقه طموح كبير وحلم بالوصول إلي النجومية والدخول إلي قلوب المشاهدين في كافة أنحاء العالم العربي... وهو يغني بعفوية ويطل ببراءة علي الشاشة من منصة الموسم الثاني من البرنامج العالمي "the Voice Kids" بصيغته العربيّة علي  "MBC مصر"، بإشراف النجوم-المدرّبين الثلاثة: كاظم الساهر، ونانسي عجرم، وتامر حسني.
حكايات الأطفال وأحلامهم ومعاناتهم يرويها مجموعة منهم في الحلقة الأولي، يتحدّثون فيها عن الظروف المعيشية القاسية التي يعيشونها والصورة المؤلمة المرتبطة بالحروب في بالهم لمقدٌمي البرنامج بدر آل زيدان وناردين فرج. يعبر النجوم الثلاثة عن شوقهم للعودة إلي الكراسي واختيار أحلي صوت واستقطاب أفضل المواهب إلي فرقهم واستمالة كل منهم علي طريقته الخاصة. وفي ختام الحلقة الأولي، ضمت نانسي إلي فريقها 3 مواهب، بينما ضم كل من فريق كاظم وتامر موهبتيْن فقط.
في هذا السياق، اعتبرت نانسي عجرم بأن "الطفولة في العالم العربي لم تأخذ فرصتها للوصول إلي الضوء قبل هذا البرنامج"، واشار كاظم الساهر إلي أن "أذهاننا تأخذنا إلي مشاهد الحرب والدمار لكن "the Voice Kids"، يعطي أملاً عندما نري هؤلاء الأطفال يُظهرون هذه المواهب والروح الجميلة والثقة والإصرار". أما تامر حسني فوجد بأن أطفال "the Voice Kids" فتحوا آفافاً لأطفال آخرين علي الحلم والسعي وراء تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، مهما كانت".
تقاصيل الحلقة ومجرياتها
انطلقت الحلقة بأغنية "راجعين يا هوي" للسيدة فيروز، التي أداها الأطفال معاً في مدينة الملاهي، وذلك قبل أن يكشف كل مدرّب عمّا يخطط له لإقناع الموهبة التي تعجبه بالانضمام إلي فريقه.
أول المواهب التي وقفت علي المسرح كانت ابنة الثماني سنوات جيسيكا غربي من سوريا،وغنّت "ماما يا ماما" لجورج وسوف، فاستدار لها نانسي وكاظم بكرسيْهما، وكانت الطفلة قد حسمت أمرها بأنها ستنضم إلي فريق نانسي إذا ما استدارت لها. أما جرّاح الشاعر ابن السنوات العشر من البحرين، فغني "يا أم العيون السود" لناظم الغزالي، وفازت به نانسي في فريقها بعدما كانت المدرّبة الوحيدة التي لفت له بكرسيها.
بعدها، أطلت وفاء عماد (١٢ عاماً) من مصر علي المسرح، لتغني "الله غالب" للفنانة الراحلة ذكري. وقد أعجبت الطفلة المدرّبين الثلاثة فاستداروا لها بكراسيهم، واختارت الانضمام إلي فريق تامر. بعدها، غني سامي شرايطي من المغرب، وعمره 8 سنوات، "آه يا دنيا" للفنانة بوسي، لكن أحداً من المدرّبين لم يستدر له بكرسيه، فيما غنّت تاليا برهوش ابنة الـ 13 عاماً من لبنان، أغنية "La Vie en کose" للفنانة إديت بياف، فحرّكت الكراسي الثلاثة، لكنها اختارت الانضمام إلي فريق تامر. أما نورهان عرنسة (14 عاماً) فأدّت أغنية "هو الحب لعبة" للمطربة عزيزة جلال، وكان كاظم هو المدرّب الوحيد الذي استدار لها، فانضمت بالتالي تلقائياً إلي فريقه. ولم يحظ زياد وائل (١٣ عاماً) من مصر علي قبول أي من المدرّبين بعد غنائه "طاير يا هوا" للمطرب محمد رشدي، إذ لم يستدر له أحد بكرسيه. أما طه محسن ابن الـ ١٣ عاماً من سوريا، فقد غني "علم قلبي الشوق" لجورج وسوف، ولفت انتباه نانسي التي استدارت له بكرسيها وانضم بالتالي إلي فريقها، تبعه حمزة لبيض (١٠ سنوات) من المغرب، الذي أشعل المسرح بغنائه واختار الانضمام إلي فريق كاظم. 
الجدير ذكره، أن 7 أطفال أنتقلوا إلي مرحلة المواجهة، علي أن ينضم أطفال آخرين إليهم حتي يصل العدد الإجمالي إلي 45 طفلاً يتوزعون علي 3 فرق، يُشرف علي تدريبها النجوم الثلاثة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة