جنايات القاهرة تستأنف محاكمة المتهمين بـ"حيازة مفرقعات بالعجوزة"

خديجة عفيفي

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 10:09 ص


تستأنف محكمة جنايات القاهرة الدائرة 15 المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاثنين 4 ديسمبر، محاكمة متهمين بـ"حيازة مفرقعات بالعجوزة".

وحضر المحامي عامر محمد علوان المنتدب من قبل المحكمة للدفاع عن المتهمين، ومن المنتظر أن تستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع.

وتعقد الجلسة  برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

  وأسندت النيابة للمتهمين أحمد حامد أحمد حسن وعادل خلف عبد العال غلاب أنهما في يوم 12 نوفمبر 2014 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة حازوا وأحرزوا وآخر متوفى، مواد في أحكام المفرقعات "كمية من مادة كلورات البوتاسيوم  ومفرقعات الكلورات "قبل التصريح على ذلك من الجهة المختصة .
 وأسندت للمتهم الأول  استعمال وآخر متوفى المفرقعات محل الاتهام السابق بغرض ارتكاب وتخريب مباني ومنشات معدة للمصالح العامة والتي من شأنها تعريض حياة الناس للخطر وأسندت كذلك اتهام الشروع وآخر متوفى في قتل المجني عليهم أحمد محمد رزق ووليد صبحي شوقي وإسماعيل رمضان إسماعيل، ووليد رجب وكان ذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن أعد النية وعقد العزم على إزهاق أروحاهم وأعدوا لذلك الغرض عبوات ناسفة وتوجهوا للمكان الذي أيقنوه سلفا تواجدهم فيه إلا أن أثر جريمتهم قد وقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه إلا وهو انفجار العبوات قبيل إلقائها على المجني عليهم.
 
كما قاموا بتنظيم التظاهرات المسلحة بمنطقة دار السلام و قاموا بقطع الطرق العامة و ترديد عبارات تأييد للجماعات الإرهابية و قيامهم بالتصدي و استعمال القوة مع رجال الشرطة وهما الرائد اشرف محمد سيف و النقيب مصطفى يونس لمنعهما من القيام بعملهم و إلقاء القبض عليهم من خلال قيام المتهمين باطلاق القنابل و الأعيرة النارية " الخرطوش" على رجال الشرطة ..وحيازة أسلحة و ذخائر و قنابل دون المرخص بها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة