محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية


«الصناعات الهندسية» تنظم زيارة لمصانع برج العرب بالإسكندرية

وائل المزيكي

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 10:29 ص

تنظم غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة، اليوم الإثنين 4 ديسمبر، جولة تفقدية لمصانع برج العرب بالإسكندرية.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا للجولات التي قامت بها الغرفة لمصانع العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، وذلك في ظل المبادرة التي أطلقتها الغرفة نحو تعميق التصنيع المحلي، وتعريف وربط المصانع المصرية ببعضها من خلال خلق حالة من التكامل بين مختلف الصناعات المصرية.

وأوضح محمد المهندس رئيس الغرفة، أن هذه الزيارة تصب في في صالح مبادرة " مصر تصنع" والتي هدفها تعميق الصناعات المحلية، وترشيد الاستيراد، وخلق حالة من التعارف والتكامل للصناعة الوطنية، ومساندة المصنعين المصريين، والتواجد معهم في المحافظات كافة، والاسهام بتقديم نماذج مضيئة من كافة الصناعات، والتأكيد على قدرة المنتج المصرى على المنافسة محليًا وعالميًا.

واشار المهندس عبد المنعم القاضي نائب رئيس الغرفة، إلى أن الصناعة المصرية خطت خطوات واسعة ومهمة، خلال الفترة الأخيرة، ولدينا في مصر قاعدة صناعية كبيرة، ولعل الزيارات المتعددة التي قامت بها الغرفة للمدن الصناعية سابقا، والزيارة الحالية لمصانع برج العرب ، أثبتت أن مصر تمتلك قاعدة صناعية وأن مدخلات الانتاج المصري في قطاع الصناعات الهندسية تعدي الـ60% ووهو الامر الذي ينفي شاءعة أن الصناعة في مصر" تجميع" أو صناعة " مفكات ومسامير".

من جانبه أكد محمد البودي نائب رئيس الغرفة بالإسكندرية، أن زيارة وفد الغرفة لمصانع برج العرب تمثل رسالة ايجابية للمصنعين بتلك المدينة ووتعطي رسالة لكل المصنع ان الغرفة تقف بجانبك تستمع لمشكلاتك وتسعي لمساعدتك في تضوير ةتحديث صناعتك والمساعدة في فتح وزيادة قدرتك علي التصدير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة