محمد البودي عضو غرفة الصناعات الهندسية بالإسكندرية محمد البودي عضو غرفة الصناعات الهندسية بالإسكندرية

«البودي» لبوابة أخبار اليوم: ٣ مليارات جنيه حجم استثمارات الصناعات الهندسية

وائل المزيكي الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 11:40 ص
قال محمد البودي عضو غرفة الصناعات الهندسية بالإسكندرية، إن رأس المال العامل في الصناعات الهندسية في مصر تخطى حاجز ٣ مليارات جنيه.

وأضاف البودي في تصريح خاص "لبوابة اخبار اليوم"، ان الإسكندرية تحتاج إلى إقامة معارض بصفة دورية لأنه لا يوجد معارض أو أماكن لإقامة معارض بالإسكندرية حتى يتم تقديم المنتجات بأسعار مناسبة للمستهلك ويتم توفير فرص أكبر للبيع منتجات المصانع.

وشدد البودي، على أن مصر لديها ميزة تنافسية في صناعة أجهزة الإنتركم وهناك استثمارات في برج العرب تتعذى حاجز المائة مليون جنيه للإنتاج للسوق المحلي وصادرات أجهزة الإنتركم تخطت حاجز المليون دولار.

وأكد عضو غرفة الصناعات الهندسية، أنه بدأ التفكير في صناعة الإنتركم في مصر بعد ارتفاع أسعار اليورو مع بداية ٢٠٠٤ وكنا نستورد اجهزة الإنتركم من إيطاليا، مشيرا إلى أن تم التفكير في إنتاج انتركم مصري مع بداية ٢٠٠٤ وتم الإنتاج الفعلي لنا في مايو ٢٠٠٥.

وأوضح أنه تم تصدير بعد ٣ شهور من الإنتاج إلى اريتريا وقام العامل المصري بتركيب الأجهزة في اريتريا ونسبة المكون المحلي في أجهزة الانتركم تخطت حاجز ٩٠ % ، مؤكدا أن سر النجاح هو تأسيس خدمة قوية لما بعد البيع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة