صورة أرشيفية صورة أرشيفية

انطلاق فعاليات مؤتمر الغرفة الامريكية حول دور القطاع الخاص في التنمية

حسن هريدي الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 11:52 ص
انطلق صباح اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية والذى يعقد خلال الفترة من ٤ إلى ٥ ديسمبر والذى تنظمة الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

ويهدف المؤتمر، إلى عرض الطرق الجديدة والمبتكرة للشراكات المحلية والإقليمية بين القطاع الخاص والحكومات والتي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

ويحضر المؤتمر كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزيرة التخطيط هالة سعيد وعدد كبير من رجال الاعمال والاقتصاديين المحليين والدولين .

ويشهد المؤتمر انطلاق تقرير جديد للجنة الأعمال والتنمية المستدامة وهو التقرير الذى يحدد المناطق الساخنة للأسواق الرئيسية التى يمكنها استحداث مايصل الى ١٢،٤مليون وظيفة جديدة فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا .

ويشار أن تقرير لجنه الاعمال يغطى دول منطقة الشرق الاوسط وهى البحرين وإيران و أسرائيل والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا والأمارات العربية لمتحدة واليمن وشمال افريقيا وهى دول مصر وليبيا والجزائر وتونس والمغرب.

ويشار ايضا أن لجنة الأعمال والتنمية المستدامة تم تدشينها فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى التى انعقدت فى يناير ٢٠١٦ وتجمع قادة من قطاع الأعمال والمالية والمجتمع المدنى والقوى العاملة والمنظمات الدولية مع هدفين مرتبطين وهما تحديد الجائزة الاقتصادية التى يمكن ان تكون متاحة للشركات أذا تحققت الأهداف العالمية ووصف كيف يمكن أن تسهم فى تحقيقها وتعمل لجنه الاعمال عن كثب مع شركائها لحشد الشركات من أجل تحقيق الأهداف العالمية

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة