علي حجازي: قانون التأمين الصحي يعفي من يصعب تحديد دخلهم من الاشتراك

حاتم حسني

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 12:40 م



أكد مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي د.علي حجازي، أن مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد، يعتبر أي عامل أو صاحب حرفة يصعب تحديد دخله من غير القادرين.

وأوضح د.علي حجازي، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، على هامش مؤتمر ومعرض «airo ICT الذي يعقد بمركز مصر للمعارض الدولية، اليوم الاثنين 4 ديسمبر، أن الدولة في قانون التأمين الصحي الجديد تتحمل اشتراك حوالي30% من الشعب المصري، باعتبارهم  من غير القادرين.

وقال مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي، إن القانون الجديد يعتمد بشكل أساسي على استخدام تكنولوجيا المعلومات وبأقل التكاليف، وذلك من خلال عمل ملف إلكتروني لكل مشترك يتضمن جميع بياناته الشخصية والصحية.

وأشار إلى أن طالب الخدمة المشترك في قانون التأمين الصحي يتوجه في البداية لمكتب "إدارة الحالة" ويتم تحويله إلى طبيب الأسرة حتى يتلقى الخدمة المطلوبة،على أن يتم تسديد قيمة الخدمة خلال 5أيام ، وبدون أي تدخل من المشترك.

وأضاف د.علي حجازي أن أصحاب الأعمال سيسددون نسبتهم من قيمة اشتراكات العاملين في شركاتهم ومؤسساتهم من خلال الضرائب، بينما يسدد الموظفين قيمة اشتراكهم من رواتبهم بشكل مباشر دون أي تدخل .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة