غادة والي: 2.04 مليون أسرة تستفيد من "تكافل وكرامة"

حسني ميلاد

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 01:10 م

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال زيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، حيث تم تسجيل عدد 4.6 مليون أسرة بالبرنامج تشمل 19.1 مليون فرد.

وأضافت والي، في تصريحات لها أعلى هامش مشاركة وزارة التضامن في معرض ومؤتمر "كايرو اي سي تي"أن اجمالي من استحق الدعم حتى شهر نوفمبر الماضي بلغ 2.04 مليون أسرة تشمل 8.6 مليون فرد.
 
وأشارت فى إطار استعراضها لإنجازات برنامج تكافل وكرامة إلى اجمالي قيمة الدعم النقدي المنصرف من سنة 2015 وحتى الآن والذي بلغ 12.8 مليار جنيه كما تم إنشاء آلية للتظلم حرصا على العدالة والشفافية ؛ حيث تم فحص نحو 230 ألف تظلم ، 43% منها تنتمي لمحافظتي القاهرة والجيزة، تليهما أسيوط بنسبة 19%، وأوضحت أنه تم تطوير آلية التحقق لضبط عمليات الاستحقاق والاستبعاد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سلم خلال جولته في المعرض وزيارته لجناح الوزارة خصص ثلاثة كروت لمستحقي تكافل وكرامة إيذانا بوصول اجمالي المستحقين إلى 2 مليون أسرة وقد استجاب الرئيس السيسي لطلبات الحالات.

ووجه الرئيس على الفور بتوفيره لـ"سويلمة" من الشيخ زويد -التي سلمها كارت فيزا لصرف معاش تكافل - عدد من رؤوس  الغنم بتكلفة تصل إلى عشرين ألف جنيه، وكذلك تسقيف منزلها وإمداده بأجهزة كهربائية كما استجاب لعلاج الإبن محمد وهو من ذوي الإعاقة الحركية وذلك عندما سأله بحنو الأب وهو يسلمه كارت لصرف معاش كرامة "نفسك في ايه؟"، فأجاب:"نفسي أتعالج" فوجه الرئيس بتقديم العلاج وعمل العملية اللازمة، ووعده بتلبية طلبه في توفير كشك له بمجرد شفائه وفِي نفس السياق استجاب الرئيس لأحد المستفيدين من معاش كرامة وهو مسن تجاوز السبعين من مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان "قرية الدكا" حيث وجه الرئيس بتوفير جرّار زراعي له بقيمة 150 ألف جنيه وأنه سيقوم بنفسه بضمانه في القرض البنكي."

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة