فيديو| وزير التموين يضع حجر أساس أكبر منطقة لوجستية بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 01:28 م

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية بوضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية التي يتم تنفيذها في محافظة الغربية وتخدم محافظات وسط الدلتا.

يأتي ذلك على مساحة 82 فدانا وبتكلفة 6 مليارات جنيه وتوفر 50 ألف فرصة عمل وتعد أكبر منطقة لوجستية سيتم إنشاؤها في الوجه البحري على مستوى الجمهورية.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن هذا المشروع يعد من المشروعات الضخمة التي تمثل إضافة حقيقية للاستثمار  وأنه هدية من الرئيس السيسى إلى أبناء الغربية بصفة خاصة والي أبناء محافظات الدلتا عامة.

ولفت إلى أن هذا المشروع من المقرر أن يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وسيتم إقامة أكبر  مول تجارى به على مساحة 130 ألف متر وعلى غرار مول العرب بالإضافة إلى إقامة أول منطقة ترفيهية واجتماعية كان أبناء الدلتا يتطلعون لها.

وقال المهندس أشرف دوس صاحب الشركة المنفذة للمشروع أن هذه المنطقة تعد أول منطقة تجارية تقام فى مصر وستكون سبب فى نقلة حضارية وتجارية لأبناء محافظات الدلتا التي تضم نحو 42 مليون نسمة من عدد سكان مصر اي مايقرب من نصف سكان مصر وانه اجرى وشركات متخصصة دراسات كافية لبحث اولى المناطق لاقامة ذلك المشروع العملاق وفازت مدينة طنطا والدلتا بهذا المشروع وستوفر  أكثر من 50 الف فرصة عمل مباشرة.

وكشف دوس عن أن الرئيس السيسى هو من كلفه بتنفيذ هذا المشروع العملاق لخدمة ابناء الغربية بعد منافسة شرسة مع عدة شركات عملاقة ومن المقرر ان ينتهي العمل بالمشروع في 2020 و انه تم الانتهاء من نحو 70?‏ من التراخيص مشيرا إلى إقامة فندق  وقاعة مؤتمرات، وأضاف رئيس الشركة المنفذة انه لمس تعاونا كبيرا من مختلف الجهات وشمل ذلك العمل على تطوير المنطقة بالتعاون مع هيئة الطرق والمرور ومختلف الجهات الحكومية.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية سيكون بها  اكبر منطقة لوجستية لتخزين الأدوية مما سيساهم بشكل كبير في ثبات أسعار الأدوية وتوافرها بشكل كبير وسيقضي علي النقص في بعض أنواع الأدوية كما أن المشروع سيضم أكبر منطقة تجارية منها مناطق لتخزين الفاكهه والخضروات علي مدار العام وهو ما سيساهم في توافر جميع أنواع الفاكههة والخضروات طوال العام وباسعار مناسبة وسيكون له تأثير إيجابي في ثبات أسعارها علي مدار العام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة