انخفاض أسعار اللحوم في قرى البحيرة إلى 100 جنيها للكيلو

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 01:38 م

 
شهدت أسواق بيع اللحوم البلدي في قرى البحيرة انخفاضا ملحوظا في الأسعار حيث وصل سعر بيع كيلو اللحم المشفي ما بين 90 و 100 جنية، بينما مازال سعر الكيلو 140 جنيها في المدن.

  وأرجع عدد  كبير من الجزارين انخفاض الأسعار لإحجام الأهالي عن الشراء وتفضيل الشراء من منافذ البيع التي أقامتها المحافظة والتي يباع فيها سعر كيلو اللحوم بمبلغ  92 جنيها للحوم السودانية. 
وأكد علاء سعيد – جزار - أن الأسعار في سبيلها للانخفاض خلال الأيام المقبلة حيث تسببت زيادة المعروض من اللحوم  والتي يقابلها ضعف في الطلب لانخفاض الأسعار  وأرجع سبب انخفاض سعر اللحوم بالقرى لقيام الجزارين بتربية الأبقار وذبحها موفرين بذلك ثمن النقل وفرق السعر في حالة شرائها من السوق.

وأضاف د.جاد الله الخولى مدير مديرية الطب البيطري أن السبب وراء انخفاض أسعار اللحوم جاء نتيجة لزيادة المعروض من اللحوم السودانية التي تباع بسعر أقل من اللحوم البلدي، بالإضافة لزيادة عدد منافذ الشوادر ببعض المراكز ومنها ابو حمص ودمنهور، حيث تباع اللحوم بسعر 100 جنية والتى أقبل عليها الاهالى.

وطالب بخفض أسعار اللحوم السودانية كي تتواكب مع انخفاض  الأسعار التي تشهدها الأسواق، مؤكدا على تكثيف الحملات على محلات الجزارة وخاصة التي تبيع لحوم ليست مذبوحة داخل المجازر الحكومية.

وأشار إلى أنه تم تحرير أكثر من 50 محضر لأصحاب محلات جزارة تبين أنها تذبح خارج المجازر خلال الأيام الماضية.     

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة