صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


«خبراء اقتصاديون»: الإصلاحات الاقتصادية عززت بيئة الاستثمار والتنمية في مصر

أ ش أ

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 01:55 م

أكد خبراء اقتصاديون، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها مصر حاليا، عززت بيئة الاستثمار والتنمية المستدامة، متوقعين زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية في مصر خلال العام 2018 نتيجة الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقال الخبراء – خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش مؤتمر دور القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الإثنين 4 ديسمبر،" إن مصر حققت إنجازات ملحوظة في مجال التنمية المستدامة..منوهين إلى أن رؤية مصر 2030 تتسق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وأشار طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن الإصلاحات الاقتصادية تعد قضية حياة أو موت بالنسبة للاقتصاد المصري،منوها بأن تلك الإصلاحات أسهمت في تحسين بيئة الاستثمار، وتعزيز السوق المصرفية من خلال القضاء على السوق السوداء وتدعيم دور القطاع الخاص في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وقال توفيق" إن مصر تحتاج إلى مزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل وتقليص معدل البطالة ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الضريبية لتوسيع المجتمع الضريبى،موضحا أن إعادة ترشيد الدعم شكل التحدي الأكبر أمام الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية، مشددا على أن مصر لديها فرص استثمارية كبرى في العديد من المجالات من بينها الزراعة والصناعة والبنية التحتية والطاقة.

وأشار إلى أن الإصلاحات الاقتصادية عززت مصداقية مصر إقليميا ودوليا، منوها إلى أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات ملموسة لتدعيم مساهمة القطاع الخاص في خطط التنمية المستدامة.

وأضاف إن غرفة التجارة الأمريكية في مصر من خلال شراكتها طويلة الأمد مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ملتزمة بالمضى قدما فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال إشراك الحكومات والقطاع الخاص فى حوار نشط حول سبل بناء الشراكات المحلية والإقليمية.

من جانبه، قال ماركوس نيتو أسياس ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائى إن الإصلاحات الاقتصادية والاستقرار السياسي والاقتصادى في مصر عزز ثقة المستثمرين متوقعا زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية الأجنبية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر تعزز التنمية المستدامة وجهود الإصلاحات الاقتصادية، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة تفتح آفاقا جديدة للاستثمار من بينها الطاقة المتجددة والزراعة.

بدورها، قالت آمى جاديسيمى الخبيرة الدولية فى مجال التنمية المستدامة واللوجيستيات إن الإصلاحات الاقتصادية في مصر تعد ضرورة لتوفير البيئة المواتية للاستثمار،منوهة إلى أن القطاع الخاص يسهم بدور فعال في تحقيق التنمية المستدامة، وتوقعت مزيدا من الاستثمارات والاستقرار الاقتصادى فى مصر خلال عام 2018 نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة