القصة الكاملة لمقتل علي عبد الله صالح

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 03:00 م

قالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية إن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لقي مصرعه اليوم الاثنين 4 ديسمبر، لافته إلى أن جثته وصلت إلى العاصمة صنعاء.

وأكدت أن عدد من الأشخاص التابعين لميلشيات الحوثيين بدأوا في نهب المنازل التابعة لعائلة علي عبدالله صالح والموجودة في العاصمة صنعاء.

وأضافت سكاي نيوز نقلا عن مصادرها أن الرئيس اليمني السابق قُتل خلال تواجده ببلده سنحان بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرة إلى أن 20 سيارة عسكرية كانت تطارد صالح خلال محاولته الوصول إلى سنحان "مسقط رأسه».

وأوضحت سكاي نيوز أن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضي لقي مصرعه هو و عارف زوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبي، وقائد قوات المؤتمر الشعبي طارق صالح. 

وتابعت أن نجل علي عبدالله صالح أصيب خلال الاشتباكات وأنه ميليشيات الحوثي قامت بأسره دون أن تكشف مزيد من التفاصيل حول مصيره.

وأعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن إطلاق عملية صنعاء العروبة من أجل تحرير العاصمة اليمنية من قبضة الحوثيين.

السعودية تُعلق

وفي أول رد فعل سعودي،قال السفير السعودي باليمن محمد سعيد آل جابر لقناة العربية الإخبارية إن الجرائم التي ترتكبها جماعة أنصار الله الحوثيين ونقضهم للعهود التي يقطعوها على نفسهم هو جزء من تربيتهم الإيرانية.

الحوثي يتحدث

قال قائد جماعة أنصار الله الحوثيين عبدالملك الحوثي إن جماعته تغلبت على ما وصفه بالمؤامرة التي تم حياكتها ضدهم.


ووصف الحوثي في كلمة تلفزيونية له عقب مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح باليوم الاستثنائي في تاريخ اليمن، لافتا إلى أن قوات الشرطة التابعة للحوثيين هي من نجحت في التصدي للمؤامرة على الشعب اليمني.


وتابع أن الشعب اليمني نجح بعد مقتل علي عبدالله صالح في تخطي الأزمة التي لحقت به، بعد ما أسقط المؤامرة التي صاغها عدد من الأشخاص المتآمرين على بلاده.


وأشار إلى أنه منذ لقائه الأول مع حكماء اليمن أكد على وجود مجموعة من الطابور الخامس الذين يحاولون هدم اليمن، وهو ما كانوا تتصدى لهم جماعة الحوثيين لكي لا يفسدوا اليمن من الداخل.

ودعا الحوثي أنصاره إلى الخروج في مسيرة كبرى غدًا الثلاثاء 5 ديسمبر في العاصمة اليمنية صنعاء.

تسليم جثة علي عبد الله صالح


قالت قناة سكاي نيوز إن رئيس مجلس النواب اليمني وعدد من أعضاء حزب المؤتمر تسلموا جثة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح والذي لقي مصرعه اليوم 4 ديسمبر.

وأشارت القناة الإخبارية نقلا عن مصادرها أن جماعات أنصار الله الحوثيين سلموا جثة علي عبدالله صالح إلى رئيس مجلس النواب اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة