المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الامارات بالقاهرة
المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الامارات بالقاهرة


السفير الإماراتي بالقاهرة: نقف بكل عزم وقوة بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب

نادر غازي

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 05:18 م

أكد سفير الإمارات جمعة مبارك الجنيبي، بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، على تضامن ودعم شعب الإمارات وقيادتها لمصر في مكافحة الإرهاب.
 
كما شدد الجنيبي، على الموقف الدائم لدولة الإمارات من دعم مصر في كل القضايا والتحديات، مؤكدا أن الإمارات تقف بكل عزم وقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم على المستوى المندوبين الدائمين، بطلب من مصر بعد حادث الروضة الإرهابي في بئر العبد بشمال سيناء.

أضاف السفير الإماراتي، على أن بلاده تؤيد كل ما تراه مصر لمواجهة الإرهاب والتطرف، كما حيا جهود رجال القوات المسلحة المصرية لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وأكد أن محاربة الإرهاب يجب أن تقوم على مبادئ وآليات ووضع مبادئ عامة للاستخدام الأمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووضع تدابير وقائية للحيلولة دون وقوع الشباب وتعقب الدول التي تمول العنف واتخاذ إجراءات رادعة ضدها.

وقال جمعة مبارك الجنيبي، إن دولة الإمارات اتخذت موقف ثابت من ظاهرة الإرهاب من خلال سن القوانين والتشريعات التي تجرم العمليات الإرهابية ومكافحة التمييز ونبذ خطاب الكراهية وإنشاء المراكز التي تعني بمكافحة هذه الظاهرة لمركز التميز العالمي لمكافحة التطرف، ومجلس حكماء المسلمين الذي يهدف لتعزيز السلم في المجتمعات المسلمة. 

وأشاد بمركز مكافحة التطرف في الرياض ومركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الديانات والحضارات.
ودعا الجميبى، إلى الاستعانة بالمشروعات القومية في مواجهة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب.

كما رحب بجهود مصر في الاهتمام بالشباب، مشيداً برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح  السيسي لمنتدى شرم الشيخ، الذي أعطى للشباب فرصة للتعبير عن آراءهم، مؤكداً على الوقوف مع مصر في كافة الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة