مصر تطالب العرب بتحرك مشترك لمواجهة الإرهاب بدون انتقائية

نادر غازي

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 05:30 م

أعرب مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية ياسر العطوي، عن أمله في أن يمثل الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم علامة فارقة في بناء الجهود العربية المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

أشار العطوي، إلى الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة، واصفا إياه بأنه عمل فاجع غادر خسيس ولقي إدانات إقليمية واسعة عبرت عن دعم العالم لمصر في حربها المشروعة. 

أكد مندوب مصر، في كلمته خلال اجتماع المندوبين اليوم بالجامعة أن هذا الحادث الإرهابي لن ينجح في النيل من عزيمة مصر وتصميمها على مواجهة تلك الجرائم الإرهابية الآثمة والتي تتنافي مع كافة القيم. 

شدد على أهمية وجود تحرك عربي شاملا وفاعلا للتعامل مع الإرهاب دون انتقائية،مشددا علي ضرورة أن ننتقل من مرحلة الإدانات والشجب إلى لتنفيذ الواقعي لبتر يد الإرهاب بعيدا عن مجتمعاتنا. 

وقال العطوي : "إن مصر في هذا الظرف الدقيق تجدد التأكيد على أهمية وضع رؤية عربية فاعلة وشاملة تتسق مع قرارات مجالس الجامعة العربية والأمم المتحدة ومجلس الأمن، داعية إلى انضمام كافة الدول العربية لاتفاقية مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك للقضاء علي هذه الظاهرة من خلال وقف الدعم والتمويل وتجفيف منابع التمويل وتبادل المعلومات والخبرات وسن التشريعات المجرمة للفكر المتطرف وعدم توفير ملاذات أمنة للإرهابيين واتخاذ كل ما يلزم من تدابير لصون الأمن العربي على كل المستويات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة