مجدى حجازى
مجدى حجازى


محافظ أسوان: انطلاق «الليالي الثقافية» بتنظيم 16 ليلة وفعالية فنية

مصطفي وحيش

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 07:02 م

 
عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، الاجتماع الثاني لاستعراض ومناقشة آلية وأسلوب تنفيذ برنامج الليالى الثقافية لتحقيق المردود الإيجابى منه على أكمل وجه.

جاء ذلك بحضور مديري ومسؤولي الثقافة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والمرافق والمرور، بالإضافة إلى مسؤولى متحف النيل والحدائق وشركة المياه والعلاقات العامة والمراسى والمكتب الفنى والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة، فضلا عن رئيس مركز ومدينة أسوان.

وأكد اللواء مجدى حجازى، أن الهدف الرئيسى من تنفيذ هذا البرنامج بشكل مستمر خلال الفترة القادمة يأتى من منطلق إيمان المحافظة بأهمية ودور الثقافة والفنون فى الارتقاء بالذوق العام والسمو بالنفوس وإعلاء قيم وروح التسامح والمحبة والأخاء بين الجميع من خلال ابتكار أفكار ورؤى جديدة واستثمار الإمكانيات المتاحة لخلق وسائل جذب حديثة تساهم فى تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية لأسوان باعتبارها أحد أهم المحافظات السياحة وعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمى.

وأوضح مجدى حجازى أن البرنامج سيتضمن تنظيم 16 ليلة وفعالية ثقافية وفنية خلال الشهر الحالى بمختلف المواقع السياحية بمدينة أسوان منها: متحف النيل، والحديقة النباتية، ومرسى معابد فيلة، بجانب المسرح الصيفي، مشيرًا إلى أن برنامج الليالى الثقافية يتضمن تقديم عروض وإستعراضات فنية لفرق أسوان وتوشكى وكركر للفنون الشعبية والتلقائية، بالإضافة إلى فرقة أسوان للموسيقى العربية.

ووجه حجازى مديرية الثقافة بالتنسيق مع الجهات المشاركة بالإعلان عن مواعيد وتوقيتات عروض هذه الفرق حتى يتسنى للشركات المنظمة للرحلات السياحية بإدراجها ضمن برامج زيارات الأفواج الزائرة على أن تتاح هذه العروض بشكل مجاني للهيئات الحكومية ومواطنى المحافظة خلال ديسمبر الحالى للمساهمة فى تحقيق الترويج والدعاية المطلوبة لهذه المبادرة الرائدة.

وكلف مديرى الشؤون المالية والقانونية والحسابات بالمحافظة بالتنسيق مع المختصين لوضع اللائحة التنفيذية المتكاملة بفكر وتخطيط شامل لكافة الجوانب بشأن إدارة برنامج الليالى الثقافية والتي سيتم تطبيقها بعد 6 أشهر من انطلاق البرنامج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة