الإفريقية تبحث سبل التعاون مع جنوب إفريقيا وسفيرها بمصر

حسام صدقة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 05:55 م

قال رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، السيد فليفل، إن سفير دولة جنوب أفريقيا في القاهرة فرنسي مبيلا، أكد له خلال لقائه اليوم مع أعضاء اللجنة، عمق العلاقات بين بلاده ومصر، وتطلعه لتطوير أوجه التعاون بين البلدين.

أضاف "فليفل"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه تم الاتفاق على تفعيل أوجه التعاون بين البرلمان المصري والجنوب إفريقي، مشيرًا إلى أنه من المقرر السعي لتوجيه دعوة لعدد من رجال الأعمال والبرلمانيين في جنوب إفريقيا لزيارة البرلمان المصري ولجانه الاقتصادية.

أكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية، أن سفير جنوب أفريقيا أعرب أيضًا عن سعادته بمشاركة بلاده في مؤتمر "إفريقيا 2017" تحت عنوان التجارة والاستثمار لإفريقيا ومصر والعالم، الذي سيعقد في شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعيا إلى تفعيل التعاون بين رجال الأعمال وتشجيع أوجه التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.

أشار إلى أن البلدين لديهما فرصة لتنمية علاقاتهما في ظل حرص القيادة السياسية في الدولتين على تطوير أوجه التعاون المشترك، معربا عن أمله في إنجاز مشروع محور القاهرة - كيب تاون، والذي سيساهم في توثيق التعاون بين دول القارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة