النائب العام السعودي
النائب العام السعودي


النائب العام السعودي: 159 شخصا موقوفين في قضايا فساد حتى الآن

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 06:10 م

أصدر النائب العام السعودي عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ،الثلاثاء 5 ديسمبر، البيان التالي عن أعمال اللجنة المعنية بالتحقيق في قضايا الفساد بالمملكة:
1 - بلغ عدد الأشخاص الذين استدعتهم اللجنة 320 شخصاً، حيث تم استدعاء أشخاص إضافيين بعد البيان الصادر 9 نوفمبر 2017م بناءً على المعلومات التي أدلى بها الموقوفون، وذلك لتقديم ما لديهم من معلومات إضافية.
2 - قامت اللجنة بإحالة عدد منهم للنيابة العامة، وبهذا أصبح عدد الموقوفين حتى تاريخه ( 159 ) شخصاً.
3 - معظم من تمت مواجهتهم بتهم الفساد المنسوبة إليهم من قبل اللجنة وافقوا على التسوية، ويجري الآن استكمال الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
4 - قامت النيابة العامة بدراسة ملفات من أحيلوا إليها وفقاً للإجراءات النظامية ذات العلاقة، وقررت التحفظ على عدد محدود منهم وأفرجت عن البقية.
5 - بلغ عدد المحجوز على حساباتهم البنكية حتى تاريخه ( 376 ) شخصاً من الموقوفين أو الأشخاص ذوي الصلة.
وفي هذا السياق أكد النائب العام بأن الجهات المعنية ستستمر بمراعاة عدم تأثر أو انقطاع أي أنشطة متعلقة بأصول وأموال الموقوفين أو الحقوق المتعلقة بها لأطراف أخرى، لاسيما الشركات والمؤسسات، وأنه قد تم اتخاذ ما يلزم لحماية المؤسسات والشركات المملوكة كلياً أو جزئياً لأي من الموقوفين، كما تم تمكين الشركاء والإدارات التنفيذية في تلك الشركات والمؤسسات من مواصلة أنشطتها ومعاملاتها المالية والإدارية دون أي تأثير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة