زياد خليل أبو زياد
زياد خليل أبو زياد


حركة "فتح": إعلان ترامب المرتقب سيضر بأمن الولايات المتحدة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 06:20 م

 


قال المتحدث للأعلام الدولي في حركة فتح، زياد خليل أبو زياد، إن إعلان الرئيس الأمريكي المرتقب عن القدس عاصمة لإسرائيل سيضر بالأمن القومي الأمريكي وإن على الرئيس الأمريكي أن يرجع إلى مستشاريه الأمنيين ووزارة الخارجية الأمريكية ليستوعب ردة الفعل التي ستكون نتيجة عن مثل هذا الإعلان.

وأشار أبو زياد إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفقد مصداقيتها في أي عملية تسوية في حال اعترفت بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي و أنها ستكون بذلك قد خالفت القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالأراضي المحتلة منذ عام ١٩٦٧.

وقال أبو زياد إن ردة الفعل على مثل هذه الخطوة ستكون قوية سياسيا كما هو شعبيا حيث لن يرضى الفلسطينيين بأن يمرر أي مخطط عليهم يفقدهم حقوقهم التي تضمنها الشرعية الدولية و الاعتراف الواسع المدى من معظم دول العالم بفلسطين دولة على كامل أراضي فلسطين المحتلة عام ١٩٦٧ و عاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد أبو زياد أن الموقف العربي يجب أن يكون واضح و صارم بشأن مدينة القدس حيث أنها تعتبر خط احمر لا يمكن السماح لأي كان المساس به و أن المدينة المقدسة هي مسؤولية العرب و المسلمين كما هي مسؤولية كل فلسطيني ضحى و ما زال يضحي من أجلها.




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة