مطار القاهرة
مطار القاهرة


استعدادات مكثفة بالمطار لاستقبال وفود مؤتمر أفريقيا 2017

محمد عبيد

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 10:51 م

تواصل شركة ميناء القاهرة الجوي، استعداداتها لاستقبال ضيوف مؤتمر أفريقيا 2017، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري مؤتمر أفريقيا 2017، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر إن وزير المالية الليبيي، وعدد من الوفود من دول الإفريقيا وصلوا إلى مطار القاهرة الدوليقبل السفر إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر، كما غادر عدد من الإعلاميين المصريين على متن رحلات مصر للطيران للتغطية فعاليات المؤتمر الدولي.

وأشارت المصادر إلى أن فريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة الدكتور طارق اسماعيل انتشر فريقا من العلاقات العامة فى مطار القاهرة الدولى لتسهيل اجراءات وصول الوفود واجراءات سفرهم الى شرم الشيخ .

والجدير بالذكر أن المؤتمر محفلاً بارزًا يضم قيادات الدول ورؤساء الحكومات والقطاع الخاص ورجال الأعمال في أفريقيا والعالم، وذلك لمناقشة نطاق واسع من قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة، فضلاً عن الاجتماع مع أهم الشركاء الاقتصاديين والأطراف المعنية في القارة.

وسيركز "مؤتمر أفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلولاَ لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

وسيتيح المؤتمر كذلك فرصة طيبة لجميع المشاركين لتبادل أفضل الممارسات لتعم المنفعة التي كانت نتاج خبرات متنوعة وخلفيات مختلفة تتمتع بها القارة السمراء.

وتأتي استضافة مصر للمؤتمر منذ عامين لإطلاق منطقة التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا وتجمع شرق أفريقيا والسادك خير دليل على حرص مصر على دفع علاقات التجارة والاستثمار للأمام في القارة السمراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة