مبعوث الأمم المتحدة: المبادرة المصرية للم شمل المؤسسة العسكرية الليبية مهمة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 11:06 م

قال غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، إنه ليس هناك قانون ليبي لإجراء انتخابات رئاسية، كما أن الانتخابات النيابية التي جرت كانت حسب قانونين مختلفين تماماً.


وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع الإعلامية "لميس الحديدي" في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أننا نريد أن نتحقق من توافر الشروط لتكون الانتخابات الليبية صحيحة، مشيراً إلى أن الضرورات تفرض علينا العمل وفق الكيان المؤسسي الحالي في ليبيا.


وأشار مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، إلى أنه لا يتحرك في عمله وفق التفاؤل والتشاؤم، مؤكداً أنه لم يسعى لمنصبه هذا ولكنها مهمة أوكلت له.


وأكد أن كل من يحمل السلاح في ليبيا له أهداف ويحتاج طريقة معاملة مختلفة، موضحاً ليس كل من يحملون السلاح في ليبيا يحملونه لنفس السبب، لافتاً إلى أن هناك خطة لجمع السلاح من الجماعات المسلحة المختلفة.


وأوضح أن خطر السلاح الليبي يتخطى حدود ليبيا إلى الدول المجاورة، مؤكداً أنه يعرف جيداً ويقدر مخاوف مصر من تهريب السلاح من ليبيا، قائلاً: الحل الحقيقي في ليبيا هو قيام دولة يمكن للدول التعامل معها، لافتاً إلى أن من حمى مصر هو وجود مؤسسات وهو الأمر الوحيد الذي يمكن أن يحمي ليبيا.


وأشار إلى أن التدخلات الخارجية في ليبيالم تتوقف ولكن تم تحجيمها، لافتاً إلى أنه عمل على وقف التدخلات في ليبيا، مؤكداً أن المبادرة المصرية للم شمل المؤسسة العسكرية الليبية مهمة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة