خارجية النواب: اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل "يؤجج الموقف العربي والإسلامي"

أ ش أ

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 09:56 م


وصفت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل مقر السفارة الأمريكية للقدس المحتلة والاعتراف رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل بأنه " تحد سافر وتأجيج للموقف العربي والإسلامي".
وقال رئيس اللجنة النائب طارق رضوان ، في تصريح صحفي اليوم مساء الأربعاء، إن قرار ترامب لايكترث أو يأخذ في الاعتبار ما سيسفر عنه ذلك من نتائج وخيمة تهدد الأمن العربي في منطقة الشرق الأوسط، وما ينجم عنه من تداعيات على المستويين العربي والعالمي.
وأضاف:" ولما كان ما صدر عن القيادة السياسية المصرية من ضرورة الالتزام بالقرارات الأممية والوضع القانوني للقدس وما هو مستقر بهذا الشأن من معاهدات ومواثيق دولية، وهو ما تؤكد عليه لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان استنكارا وشجبا لما صدر عن الإدارة الأمريكية ممثلة فيما صدر من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبارها خرقا لمواثيق دولية معتبرة قانونا".
وتابع :" أن القرار يشكل تحديا سافرا للمشاعر العربية والإسلامية ويهدد السلام في المنطقة وهو ما يتعارض مع ما سبق أن تعهدت به الولايات المتحدة في عهد سابق بضرورة الحفاظ على استقرار السلام والأمن في الشرق الأوسط".


ن و ر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة