صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مدخنو السجائر أكثر عرضة للانخراط في تعاطي البانجو

أ ش أ

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 11:29 ص

 
توجد صلة قوية بين التدخين وتعاطي البانجو بصورة يومية، حيث يزيد احتمال تعاطي البانجو في الولايات المتحدة بمعدل 10 مرات، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

وقال الباحثون في جامعة "كولومبيا" في نيويورك، إن المدخنين في سن المراهقة أكثر احتمالا بمعدل 50 مرة مقارنة بنظرائهم غير المدخنين لتعاطي المخدرات يوميا.

وقالت رئيسة قسم الأبحاث في علم الأوبئة في كلية ميلمان العامة في جامعة "كولومبيا":" في الوقت الذي وجدنا فيه أن تعاطي البانجو بصورة يومية وتدخين السجائر مرتبطان ارتباطا وثيقا بين جميع المجموعات الفرعية، فإن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة في تعاطي البانجو اليومي كانت بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما".

وقال الدكتور مايكل جودوين، أستاذ علم نفس في بيان صحفي:" ما يقرب من ثلث الشباب الذين يدخنون السجائر، أبلغوا عن تعاطي البانجو كل يوم، وفى المقابل أفاد أقل من 1% من الشباب الذين لم يدخنوا السجائر تعاطيهم للبانجو بصورة يومية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات الفترة 2002-2014 من الدراسة الاستقصائية الوطنية بشأن تعاطي المخدرات و الصحة، شملت الأسئلة عن الماضي والحاضر؛ فيما يتعلق بتعاطي البانجو وتدخين السجائر.

وأظهرت الدراسة ارتفاع تعاطي المخدرات يوميا بنسبة 5% في عام 2002 إلى 9 % في عام 2014 بين المدخنين بصورة يومية، كما ارتفع تدخين السجائر من 3 % إلى 8 % بين المدخنين ومتعاطي البانجو.

كما ارتفع تعاطي البانجو يوميا بشكل أسرع بين المدخنين السابقين - من أقل من 1 %في عام 2002 إلى ما يقرب من 3 % في عام 2014، وكانت أكبر زيادة في استخدام الماريجوانا بين البالغين 26 وكبار السن.

غير أن الباحثين أشاروا إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما كانوا أكثر عرضة بنحو 50 مرة لتعاطي البانجو يوميا، مقارنة بالمراهقين من غير المدخنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة