الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة


الأمين العام للأمم المتحدة: سأبذل ما في وسعي لعودة مباحثات السلام بفلسطين

نهاد عرفة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 11:44 ص

 
قال الأمين العام للأمم المتحدة،  أنطونتيو جوتيريش، مُعلقاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب، أنه منذ اليوم الأول بصفتي أمينا عاما للأمم المتحدة، دأبت على التصريح بمعارضتي لأي إجراءات أحادية يمكن أن تعرض للخطر آفاق تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف في بيان صادر اليوم أن القدس هي قضية نهائية يجب حلها من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، مع مع الأخذ في الاعتبار المخاوف المشروعة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 
واستطرد: إنني أدرك التعلق العميق الكامن في قلوب الكثيرين بالقدس كما كان الشأن لعدة قرون وسوف يكون دائما، وفي هذه اللحظة من القلق الكبير، أريد أن أوضح أنه ليس هناك بديل لحل الدولتين. لا توجد خطة غيرها أو بديلة،فقط من خلال تحقيق رؤية وجود دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل وفلسطين، وحل جميع قضايا الوضع النهائي بشكل دائم وعبر المفاوضات، يمكن تحقيق التطلعات المشروعة للشعبين. 

وأنهى بيانه قائلاً، ومن جانبي، بصفتي الأمين العام للأمم المتحدة، سأبذل كل ما في وسعي لدعم الزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى مفاوضات هادفة وتحقيق هذه الرؤية لتحقيق سلام دائم للشعبين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة