صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الغرف التجارية» ترفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

وائل المزيكي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 12:01 م

اعترض تجار القاهرة على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ، واعترافه بأن القدس الفلسطينية عاصمة لإسرائيل.

وحذر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية في بيان له اليوم الخميس 7ديسمبر، نيابة عن التجار من تداعيات هذا الاتجاه مشيرًا إلى أن القدس تعني وجود الدولة الفلسطينية كعاصمة لها، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

ونوه المجلس، إلى أن هذه الخطوة مرفوضة شكلًا ومضمونًا كونها ستقضي على عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، وتؤدي إلى فوضى وعدم الاستقرار وتُشجع علي التطرف في المنطقة وتتحدى المجتمع الدولي ومتطلبات السلام.

وأكّد المجلس، أن هذه الخطوة لن تنعكس سلبيًا على الرأي العام العربي فقط بل على العالمي أيضًا خاصة فيما يتعلق بالدول التي تدرك أبعاد هذه الخطوة الخطيرة وصعبة الاحتواء بعد ذلك فيما يتعلق بتشجيع التطرف والخروج عن القانون الذي من المفترض أن يتم التصدي له وليس تشجيعه.

وطالب مجلس إدارة غرفة القاهرة، الرئيس الأمريكي بسرعة العدول عن هذا الاتجاه الخطير الذي يستفز المنطقة العربية بأكملها مما ينذر بنتائج غير مرضية بالمرة خلال الفترة القادمة سيكون مسئولًا عنها من اتخذ القرار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ابلغ أمس كلًا من الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني بنيته في نقل السفارة الأمريكية من إسرائيل إلى القدس وجاء ذلك وسط تحذيرات بعض الدول من "التداعيات الخطيرة" لمثل هذا القرار الذي من شأنه القضاء على عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة