السفير البريطاني بمصر جون كاسن
السفير البريطاني بمصر جون كاسن


سفارة بريطانيا ترحب بافتتاح فرع جديد لشركة بريطانية في مصر

آية سمير

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 02:01 م

رحّب السفير البريطاني بمصر جون كاسن بمجموعة LO«،التي افتتحت مكتبًا جديدًا لها بالقاهرة، لترسيخ تواجدها في جميع أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتعتبر LOC شركة مستقلة متخصصة في مجال الاستشارات البحرية والهندسية وعمليات المسح، وفقًا لبيان صادر عن السفارة البريطاني بالقاهرة الخميس 7 ديسمبر.

ويعد افتتاح هذا المكتب هو الحدث الأخير ضمن موجة جديدة من التحركات تقوم بها الشركات البريطانية التي تدخل السوق المصري في عام 2017، في إطار استجابتها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد

عملت مجموعة "LOC" في عدد من المشروعات في المنطقة على مدار أكثر من خمسة عشر عامًا، وبشكل رئيسي في حقول الغاز الخارجية بمنطقة امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة.

من المقرر أن يعمل بالمكتب الجديد بالقاهرة  مجموعة من المهندسون المحليون، كما أنه سيفي جميع الخدمات التي تقدمها مجموعة "LOC" بمعايير الخدمات ذات الجودة العالمية الخاصة بالشركة. علاوًة على ذلك، سيتم تسليم كافة المشاريع محليًا بدعم من جميع المكاتب التابعة للمجموعة، وهو ما يسهم في تقديم خبرات ومهارات إضافية على مدار الساعة كلما كانت هناك حاجة إلى ذلك. وفي النهاية، سيكون مكتب القاهرة بمثابة جسر بين أسواق شمال أفريقيا يسمح بالوصول لدول غرب القارة الأفريقية كما سيكون المركز الإقليمي لمجموعة "LOC" في شمال أفريقيا.

وتخطط مجموعة "LOC" على المدي الطويل لتطوير مكتبها بالقاهرة ليصبح مكتبًا أكبر متعدد المهام يقدم خدمات عمليات المسح المشمول بالضمان والمسح البحري والاستجابة للحوادث البحرية والاستشارات الهندسية.

ويأتي دخول مجموعة "LOC" للسوق المصري في إطار إعلان الشركات البريطانية مؤخرًا عن زيادة تواجدها بالسوق المصري، حيث افتتحت شركة "SEWS" مصنعها الثاني في مصر، مستهدفة خلق 5000 فرصة عمل والتصدير إلى اليابان وأوروبا.

كما دخلت شركة "KIMAL" البريطانية وشركة "Ameco" المصرية في شراكة لإنشاء مصنع للمنتجات الطبية في مصر. وتبلغ القيمة المالية للاستثمار عشرين مليون دولار أمريكي خلال خمس سنوات.

وأعلنت مجموعة "CDC" عن استثمار ما يزيد عن 1.7 مليار جنيه مصري في مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان. وستدعم هذه الاستثمارات توليد 400 MW من الطاقة النظيفة.

وتعليقًا على الافتتاحات الجديدة صرح "أندرو إسكوير"، الرئيس التنفيذي لمجموعة LOC ، قائلًا: "من الرائع العمل في هذه المنطقة، فلدينا علاقات طويلة الأمد مع العديد من العملاء من خلال عملنا على مدار العقد الماضي، إلا أن حجم أعمالنا والطلب على مختلف الخدمات التي نقدمها في تزايد مطرد. ومن المنطقي في الوقت الحالي امتلاك قاعدة قوية في القاهرة يعمل بها مجموعة من المواهب المحلية مدعومة بفرق من خبرائنا الدوليين المتخصصين. إننا نتطلع إلى تطوير العلاقات القائمة مع عملائنا الحاليين وبناء علاقات جديدة، مع دعم النمو الاقتصادي الإيجابي في المنطقة."

وقام بيتر باجالى، وهو مدير الطاقة بمجموعة "LOC" لمنطقة أوروبا وأفريقيا، بافتتاح المكتب رسميًا يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر، قائلًا: "تقدم لنا مصر فرصة رائعة للنمو لأسباب عديدة منها، على سبيل المثال، أن ثلث أسطول الشحن في العالم يمر من خلال قناة السويس. وتجذب مصر استثمارات كبيرة من الداخل والخارج. ونتيجة لذلك، يجري العمل حاليًا في بعض مشاريع البترول والغاز الهامة كما يوجد بعضها الآخر جاري العمل بها. علاوة على ذلك، توجد فرص أخري للنمو في حقول الغاز الموجودة في منطقة امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة وحقلي أتول وظهر بمنطقة البحر المتوسط."

وتابع، "نحن نعلم هذه المواقع جيدًا، حيث أننا عملنا لعدة سنوات في هذه المنطقة ولدينا خبرة بها. سيمكننا مكتبنا الجديد من تقديم مجموعة أوسع من الخدمات المعززة لعملائنا الحاليين والجدد."

وعلق السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن على الحدث قائلا: "يسعدني أن أرحب بمجموعة "LOC" فهي آخر الشركات البريطانية التي تدخل السوق المصري، وتهدف مجموعة "LOC" إلى خلق فرص عمل للمصريين المبدعين، مما يسهم لجعل مصر مركزها الإقليمي في شمال أفريقيا.

وقال: إن وصول شركات عالمية مثل هذه الشركة يعكس دعم بريطانيا القوي للإصلاحات الاقتصادية باعتبار مصر الشريك الأول من أجل مساعدتها في بناء اقتصاد مرن يخدم جميع المصريين رجالاً ونساء."

يكر أن مجموعة "LOC" تأُسست عام 1979 وتضم أكثر من أربعمائة من المهنيين المهرة الذين يعملون في أربع وثلاثين مكتبًا في جميع أنحاء العالم. وتعمل مجموعة "إل أو سي" مع شركات التأمين ومع مؤسسات اعتماد وتصنيف، كما تتبني نهجًا عمليًا وتعمل من أجل إدارة المخاطر بأفضل الموارد المتاحة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة