الجاليات المصرية في أنحاء العالم تحتشد للتظاهر ضد «قرار ترامب»

جون سامي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 03:40 م

رفض أبناء الجالية المصرية في شتى أنحاء العالم، قرار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعترافه القدس عاصمة لإسرائيل.

صرح د. هشام فريد الأمين العام لائتلاف الجاليات المصرية في أوروبا، بأن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، هو قرار أهوج ومخالف للقانون الدولي، قائلاً " من لايملك أعطى حق لمن لا يستحق".

ودعا فريد، الدولة الفلسطينية إلى توحيد صف المنظمات الفلسطينية وبدون إقصاء ومواجهة هذا القرار الهمجي بكل حزم وقوة على الأرض.

 وأضاف أنه قام بإجراء اتصالات مع عدد من المنظمات والمؤسسات من مختلف الجنسيات في هولندا وتقرر عمل وقفه رفض واستنكار القرار الهمجي لترامب، موضحاً أن الوققة ستكون يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، أمام السفارة الأمريكية في العاصمة السياسية لاهاى.

كما دعي هشام فريد، الحكومة الفلسطينية أن تتقدم بشكوى ضد ترامب في مجلس الأمن لاختراقه القانون الدولي وعلى الهواء مباشره وتعريض الأمن والسلام الدولي إلى مخاطر عنف وقتل وأباده، مطالبا كل المجتمع الدولي وخاصة العربي إلى الوقوف خلف الدولة الفلسطينية، ودعمها في شكواها ترامب بمجلس الأمن .

بينما طالب علاء حاضورة رئيس الجالية فى ليبيا، العرب في مختلف أنحاء العالم بمقاطعة كافة الأعمال والأصناف من فلسطين وإسرائيل، وقطع الاستيراد منهما.

وفى البحرين أكد المهندس سيد مسعود منسق حركة صوت مصر بالخارج، أن أبناء الجالية سيشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام أمام سفارة دولة  فلسطين بمملكة البحرين، كما استنكر  قرار ترامب الذي  يعد بمثابة انتهاك للدول العربية وإعلان حرب عليهم .

وفى المجر أعرب السيد حسن رئيس الجالية، عن أسفه، مؤكدا أن الجالية المصرية ستساند الأشقاء الفلسطينيين في وقفتهم  الاحتجاجية اليوم  أمام السفارة الأمريكية ببودابست ويحضرها من يرغب من العرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة