وفد من جمعية رجال الأعمال يضم 22 مستثمرا فى مؤتمر الكوميسا 2017

وائل المزيكي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 04:33 م

 
شارك وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين يضم 22 رجل أعمال من مجلس إلادارة ورؤساء اللجان واعضاء الجمعية فى مؤتمر الكوميسا 2017 المنعقد حاليا فى شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية أن مؤتمر الكوميسا 2017 فرصة كبيرة للتعرف عن القرب على الفرص المتاحة لتنمية التجارة و الاستثمار والتصدير بين مصر و الدول الافريقية, مشيراً إلى أن وفد الجمعية عقد لقاءات ثنائية مع منظمات الأعمال الافريقية المشاركين فى المؤتمر.

وأكد "يوسف" أن الجمعية من خلال عقدها لسلسلة من الاجتماعات مع منظمات الأعمال الافريقية تسعى إلى عمل جسر تواصل بين رجال الأعمال فى مصر وافريقيا بمشاركة مؤسسات التمويل الدولية والمؤسسات الداعمة للتعزيز التجارة فى القارة الافريقية.

واشار إلى أن مشاركة وفد جمعية رجال الأعمال فى المؤتمر تعد فرصة كبيرة للتعرف على البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشروعات فى القارة الافريقية, لافتا إلى أن الجمعية كان لها الدور الكبير والداعم للاتجاه نحو افريقيا منذ فترات طويلة وأول من دعت إلى إنشاء خط ملاحى يخدم التصدير لافريقيا.

وأكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة فى ملف تعزيز التجارة والاستثمار مع افريقيا, مشيراً إلى أن مؤتمر الكوميسا 2017 انطلاقة كبيرة لجمعية رجال الأعمال المصريين يكون فيها العمل المؤسسى هو الاطار العام الذى تتحرك من خلال الجمعية نحو افريقيا مدعومة بمساندة القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار إلى أن الزيارات العديدة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لافريقيا لم تحدث فى تاريخ مصر منذ 20 عاماً.

وقال أن الجمعية من خلال اللقاءات التى نظمتها مع العديد من الوفود الافريقيه فى مصر وزياراتها المتكررة لافريقيا ومن خلال الدعم السياسى الكبير تكسب الجمعية مصداقية واستدامة للتعامل مع السوق الافريقى.







الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة