«السيسي» لرئيس رواندا: نقدر مشاركتكم في منتدى أفريقيا 2017

محمد هنداوي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 04:53 م

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس 7 ديسمبر، الرئيس الرواندي بول كاجامي، وذلك على هامش فعاليات منتدى أفريقيا 2017.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالرئيس "كاجامى"، معرباً عن التقدير لمشاركته في منتدى أفريقيا 2017، ومؤكدًا أن المنتدى يمثل فرصة جيدة لجذب الاستثمارات الدولية إلى القارة الأفريقية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والاقتصادية التي تتيحها دول القارة. 

وأكد الرئيس حرص مصر على تدعيم علاقاتها المتميزة مع رواندا ودفع أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الرئيس الرواندى سعادته بزيارة مصر والمُشاركة فى منتدى أفريقيا 2017، معرباً عن تقديره للجهود المصرية الساعية إلى دفع عملية التنمية فى أفريقيا وتشجيع الاستثمار بدول القارة.

كما لفت الرئيس "كاجامى" إلى حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع مصر، مشيراً إلى الزيارة التاريخية للرئيس السيسى لرواندا خلال شهر أغسطس الماضى، والتى مثلت فرصة هامة لتطوير ودفع العلاقات المشتركة بين الجانبية. 

وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء شهد استعراضاً للعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية العمل على تحقيق المزيد من التطور فى العلاقات على المستويات كافة، خاصة على صعيد زيادة التبادل التجارى وتكثيف التعاون وإنشاء المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات، بما يرقى إلى المستوى المتميز للعلاقات الثنائية، ويلبى طموحات الشعبين الشقيقين فى دفع عملية التنمية.

كما شهد اللقاء استعراضاً لآخر المستجدات على صعيد عدد من الملفات ذات الصلة بقضايا القارة الافريقية وسبل تعزيز العمل الأفريقى المشترك، حيث اتفق الرئيسان على استمرار التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا الإفريقية بما يخدم مصالح شعوب القارة ودولها، وخاصة في ضوء قيام الرئيس " كاجامى" برئاسة الاتحاد الأفريقي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة