علاء السقطي: مؤتمر أفريقيا 2017 توفرت فيه كل المؤشرات المشجعة علي جذب الاستثمار

عواد شكشك

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 05:01 م

 
أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن مؤتمر افريقيا 2017  توفرت فيه كل المؤشرات المشجعه علي جذب الاستثمار إلي مصر من خلال الحضور القوي من رؤساء دول ووزراء من مختلف الدول الافريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية .

كما يتميز بأجندة قوية تستهدف التصدي بكافة المشاكل التي تعوق الاستثمار وتبادل التجارة مع الدول الأفريقية كما يتناول من خلال أوراق عمل متخصصة مناخ الأعمال في افريقيا والمستقبل المنتظر له.كما يقترب من مجتمع رواد الأعمال من خلال تخصيص عدد من الجلسات التي تلقي الضوء علي التجارب الناجحة لشباب الاعمال الافريقي , واليات تمويل المشروعات والعلاقة بين كبار وصغار المستثمرين .

شدد علاء السقطي علي ضرورة تصدي المؤتمر بقوة الى ابرز المشاكل التي تعوق الاستثمار وحركة التجارة مع أفريقيا وفي مقدمتها ملف النقل البحري الذي يعاني من عدم توفر الخطوط البحرية المنتظمة بين أغلب الدول الأفريقية مما يجعل تكلفة التجارة من الصين إلى إفريقيا ارخص من تكلفة التجارة بين مصر وأفريقيا مما يعوق حركة نقل التجارة بين مصر وافريقيا, كما طالب بان يكون المؤتمر فرصة لإيجاد آليات لتشجيع البنوك علي تمويل حركة التبادل التجاري  وهو الأمر الغير متاح حاليا  بين مصر وكثير من الدول الافريقية طالما كلا من المشتري والبائع معلومين للبنوك .

وقال إن مؤتمر افريقيا2017 فرصة كبيرة للمستثمرين في مصر للتعرف على الدول الافريقية التي تفتح اذرعها الي العودة الي التعاون مع مصر . كما انه فرصه للمستثمرين الأفارقة للتعرف على فرص الاستثمار في مصر وما تقدمه مصر من تيسيرات لجذب الاستثمار الاجنبي.










الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة