القس أندريه زكى: نؤكد على عروبة القدس وقرار ترامب أساء لمشاعر المسلمين والمسيحيين

حسني ميلاد

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 06:10 م

 
أكد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر على ضرورة تكاتف كافة الشعوب والدول الداعية للسلام، للحفاظ على الهوية العربية للقدس، كونها ملتقى الديانات الإبراهيمية الثلاث اليهودية والمسيحية والإسلام".


وأشار إلى أن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، وأنه لن يغير في حقيقة أن القدس المحتلة عربية فلسطينية، وهي حق من حقوق الشعب العربي الفلسطيني.


وأضاف "أن هذا القرار قد أساء إلى مشاعر مئات الملايين من العرب مسلمين ومسيحيين"، مؤكد "أن القرار لن يغير من حقيقة أن القدس أرض محتلة يجب أن تعود إلى سيادة أصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن، ولابد بد أن تتضافر كافة الجهود من أجل عودة الحق لأصحابه.
 
وتابع الدكتور القس أندريه زكي في بيانه "أننا على تواصل مستمر في هذا الشأن مع كافة الكنائس والمؤسسات الكنسية  الدولية وعلى رأسها مجلس الكنائس العالمي والكنيسة المشيخية بأمريكا، وكافة الكنائس الأخرى في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط، من أجل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه اللحظة الفارقة، والتأكيد على عروبة القدس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة