شيكابالا وحازم ممدوح
شيكابالا وحازم ممدوح


فيديو| تعرف على شبيه "شيكابالا" في الدوري المصري

أحمد أنور

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 09:27 م

لا يوجد مثل شيكابالا، هذا ما سيخبرك به أي محب وعاشق للزمالك، فالزمالك والأباتشي عند محبي "الأبيض" لا ينفصلان، وربما تكون الإجابة صحيحة مقارنة بحجم موهبته، أما بالنسبه لملامحه فقد ظهر "آباتشي" آخر بالدوري المصري.

نفس الملامح تقريبًا، بدءًا من السُمرة والذقن، وربما الطول والهيئة، والوقفة على الكرة عند تسديد الكرات الثابتة، الأمر الذي يدركه على الفور مع الدقائق الأولى لمتابعة أي مباراة لفريق النصر في الدوري هذا العام.

فلاعب الوسط المدافع لفريق النصر، حازم ممدوح، يشبه إلى درجة بعيدة شيكابلا، والمحترف حاليًا ضمن صفوف الرائد السعودي،  إلا أن الفارق الذي لايمكن إغفاله هو أن متوسط ميدان النصر يلعب بقدمه اليمنى على عكس "الأباتشي" المميز دائمًا بقدمه اليسرى.


 ما يجمع  بين حازم ممدوح وشيكابالا أيضًا، أنهما يبلغان 31 عامًا، كما أن "ممدوح" مميز في تنفيذ الضربات الحرة، بقدرته على إسكانها الشباك، على غرار "سيكابلا". 

 

ربما شيكابلا لا يجيد الأدوار الدفاعية، إلا أن في الموسم السابق الذي قضاه مع الزمالك كان يساند الظهير الأيمن للفريق كثيرًا، وخلال الفيديو، ستجد طريقة ركض حازم ممدوح، لاستعادة الكرة تشبه إلى حد كبير طريقة "الاباتشي".


يذكر أن شيكابلاً أحرز هدف التقدم لمصر في مباراته أمام غانا في الجولة الأخيرة من التصفيات، عن طريق هدف مميز من تسديدة خارج  حدود منطقة الجزاء.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة