الدعاية الانتخابية
الدعاية الانتخابية


انتخابات الطلاب بالجامعات| استكمال الدعاية اليوم.. وانطلاقها غدا

مروة فهمي

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 10:29 ص

تستمر اليوم السبت 9 ديسمبر، حملات الدعاية الانتخابية للطلاب المرشحين في انتخابات الاتحادات بالجامعات، والتي انطلقت الخميس وتستمر حتى اليوم السبت.

ومن المقرر أن تبدأ انتخابات المرحلة الأولى وفتح لجان التصويت،  غدا الأحد أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات، على أن تعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجري الإعادة في اليوم التالي، وذلك في حالة تساوي الأصوات.

وتستكمل الانتخابات الثلاثاء 12 ديسمبر، لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفي اليوم التالي يتم انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب.

وشهدت الجامعات، تعليق اللافتات في ساحات الكليات للطلاب المرشحين، كما قام الطلاب بتوزيع الدعاية الانتخابية في منشورات على زملائهم، وسط تشديدات من إدارات الجامعات من الكتابة على جدران الكليات منعا للاستبعاد من السباق الانتخابي، بالإضافة إلى حظر أي دعاية بها شعارات سياسية آو حزبية آو طائفية.

ويخوض الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، 1215 طالبا وطالبة في جميع الكليات، بعد استبعاد 77 طالبا لم يستوفوا الشروط، و51 طالبا أيضا من خلال الطعون التي تقدمت ضدهم، فيما أعلن 202 طالب انسحابهم من العملية الانتخابية.

وحسمت الانتخابات الطلابية بالتزكية في بعض الكليات التي لم يصل بها العدد المطلوب لتشكيل الاتحاد والذي يتكون من 56 طالبا، وهي كليات الزراعة والذي تقدم بها 55، والطب البشري 54، والآداب 52، ورياض الأطفال 50، والهندسة 49، والصيدلة 44، والحاسبات والمعلومات 43، والتمريض 39، والإعلام 38، والعلوم 33، والتربية النوعية 20، وطب الفم والأسنان 19.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة