الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان
الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان


الإسكان: جارى بناء 44 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية

هاني محمد

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 12:56 م

صرح الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات أنه في إطار تفقد مشاريع تطوير الأسواق والمناطق العشوائية بأنه قام اليوم بزيارة لأربعة مشاريع بمحافظة القاهرة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت 9 ديسمبر2017،أنه تفقد سوق الزاوية الحمراء الحضاري والذي يضم 390 وحدة بيع ويعمل بالطاقة الشمسية وبتكلفة تقترب من 40 مليون جنيه وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة وسيتم العمل بالسوق مع مطلع العام القادم .

وجدير بالذكر أنه يجري أيضا بناء سوق حضاري آخر بديل لسوق التونسي العشوائي في حي الخليفة وتساعد هذه الأسواق علي التغلب علي ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية.

وقام نائب الوزير بتفقد 3 مشاريع لتطوير المناطق العشوائية حيث قام بتفقد مشروع معا في حي السلام والذي يتم بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات حيث يجري العمل في المرحلة الثانية لبناء 102 عمارة تضم 3300وحده سكنيه إلي جانب منطقة خدمات تضم مسرح وسينما.

وتم أيضا تفقد مشروعي المحروسة 1 و 2 بنفس الحي ويتضمنا ما يقرب من 5000 وحده سكنية ومنطقة خدمات وملاعب رياضية وذلك بتكلفة إجمالية تقترب من 800 مليون جنيه علي أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2018 سيتم التسكين مباشره بعد ذلك.

وفي نهاية الجولة تمت زيارة مشروع تل الأمل (تل العقارب سابقا ) والذي يضم 816 وحده سكنيه بتكلفة تقترب من 200 مليون جنيه وسيتم الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو 2018
وشدد نائب وزير الإسكان علي ضرورة الانتهاء من كافه المشاريع وفقا للجداول الزمنية المحددة وبأعلى جودة.

والجدير بالذكر أنه في إطار خطط تطوير المناطق العشوائية الغير أمنه بمحافظة القاهرة فإنه يجري بناء 44 الف وحدة سكنية موزعة علي إحياء العاصمة المختلفة وذلك بتكلفة إجمالية تتعدي 6 مليار جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة