صور| ننشر استعدادات "الكريسماس" في مصر.. وتوقعات بزيادة الإشغالات لـ80%

مي سيد

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 02:06 م

 

يشهد العالم حاليًا التجهيز لاستعدادات احتفالات الكريسماس، كما هو الحال في مصر وسط تفاءل كبير بانتعاش السياحة الوافدة لمصر في تلك الفترة.

ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز الأماكن في مصر والتي تشهد حاليًا التجهيز لاحتفالات لاستقبال السائحين.

شرم الشيخ 

تظيم مدينة السلام  شرم الشيخ عدة فعاليات دولية واحتفالات عالمية لانتعاش حركة السياحة الوافدة إليها لطبيعتها و تستعد شرم الشيخ لاستقبال موسم شتوي مبشر وارتفاع في الحجوزات في أعياد الكريسماس بتجميل شوارعها وانتشار امني واضح في جميع إنحاءها و  إجراءات أمنية مشددة في مطارها.

ومن جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده أن الحفلات العالمية تساعد كثير في تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي و يوجد ارتفاع ملحوظ في حجوزات الموسم الشتوي  ، موضحا المحافظ أن العديد من فنادق شرم الشيخ بدأت الاستعداد من الان لتطوير الفنادق وتزينها وعمل إضاءات خاصة لهذه الاحتفالات، بالإضافة إلى قيام المحافظة بالتعاون مع المستثمرين بإضاءة الميادين والشوارع الرئيسية وتزيينها بأشجار الكريسماس، كما بدأت الفنادق بالاتفاق مع عدد من كبار فناني العالم والمطربين العالميين لإحياء حفلات ليلة رأس السنة الميلادية.

وأوضح  الخبير السياحي عماد عزيز  ان شرم الشيخ خلال احتفالات الكريسماس و الموسم الشتوي شبه كاملة العدد، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من السياح العرب بشرم الشيخ التي قد تصل بها نسبة الإشغالات لـ 80%.


Grand_Hotel_Sharm_el_Sheikh03
  
Marsa_Alam_DOMESTIC


الأقصر وأسوان 


يتزامن مع بدء التجهيز لاحتفالات الكريسماس يتم اكتشافات أثرية هامة  و هو قدس أقداس أمون رع بمعبد حتشبسوت بالدير البحري.

من جانبه، أكد  عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إيهاب عبد العال أن منطقة الأقصر وأسوان ستشهد انتعاشة حقيقية في نسبة الإشغالات أعياد الكريسماس وهي من 23 ديسمبر حتى 6 يناير لتصل النسبة في الفنادق العائمة 80 إلى 85 % وفنادق الثابتة إلى 75%.

وأوضح عبد العال أن الجنسيات الوافدة إلى الأقصر و أسوان من السوق الألماني، السوق الاسباني، السوق الفرنسي، السوق الانجليزي مع زيادة الحركة من السياحة الداخلية "المصرين" العالي النفقات.

وأشار عضو غرفة الشركات السياحية إلى أن يوجد زيادة في نسبة الإشغالات في وسط القاهرة تصل إلى 65% وتلك الزيادة من السوق العربي و الخليجي.


egypt_day_tours1


 large_1348991007306347250


مرسى علم 

أكد حسام حلمي عضو جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم أن تشهد نسبة إشغالات مرسى علم ارتفاعا ملحوظ في أعياد الكريسماس لتصل النسبة من 60% إلى 80%.

وأوضح حلمي أنه يوجد ارتفاع كبير من قبل 4 أسواق وهم ألمانيا في المرتبة الأولى ثم تأتي جمهورية التشيك في المرتبة الثانية ويأتي السوق الإيطالي في المرتبة الثالثة والسوق البولندي في المرتبة الرابعة.


Underwater_Scuba_diver_explore_and_enjoy_Coral_reef_Sea_life
 
sshbr_main01_r










الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة